Al-Watan (Saudi)

أشهر تفصل أندلس تبوك عن خدمات الصرف

- تبوك: عبدالمجيد العجلان

في الوقت الذي ما زال سكان حي الأندلس بتبوك يعانون غياب خدمات الصرف الصحي، الأمر الذي ســبب مســتنقعات تعوق حركة الســير، أكــدت مديرية الميــاه بالمنطقة أنه يجري حاليا تنفيذ شبكات الصرف الصحي، وستنتهي خلال 6 أشهر.

طفح المياه

اشتكى عدد من سكان الحي من ســوء خدمات الصرف، إضافة إلى الطــرق البدائية لتوصيل الكهرباء، إذ أكد وليد العطوي أن عدم وجود شــبكات الصرف الصحي، وطفح المياه في الشــارع، تسبّبا في تكوين مســتنقعات تعوق حركة الســير، ووصــول الطــلاب والطالبات إلى المدارس. وذكــر عبدالله العنزي أن تمديدات الكهرباء في الحي قديمة، وهي طريــق بدائية عــن طريق الشبكات الهوائية وليست الأرضية، مما يجعلها تتعــرض للتعطل من حين لآخر، وأشــار أحد المواطنين -فضل عــدم ذكر اســمه- إلى أن غياب الصرف الصحي تســبب في مســتنقعات أدت إلى تلف الأسفلت بشكل كبير.

المرحلة الـ14

أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامــة للمياه بتبــوك عبدالمجيد الفوزان لـ»الوطــن«، أن مشروع الــصرف الصحي ليــس متعثرا، ويجــري حاليــا تنفيــذ خطوط وشبكات للصرف الصحي »المرحلة الرابعة عشرة« في الحي، وسينتهي من تنفيذ الشبكات خلال 6 أشهر.

مبينا أن مــشروع مياه الشرب لا يمكن تنفيذ شــبكات المياه قبل تنفيذ شــبكات الصرف الصحي، لوجود ما يعوق العمل مثل بيارات المواطنين التــي تقع خارج المنازل، وكذلك بعــض الشــوارع التي لا تسمح مساحاتها بالعمل على تمديد شبكات المياه. وأشار إلى أنه تم طرح مشروع اســتكمال شــبكات المياه وأعمال الربط للخطوط الرئيســية بمنطقة تبوك، وسيتم فتح المظاريف خلال الشهر الجاري، وبعد الترسية ســيتم العمل فورا لتنفيذ شبكات المياه بحي الأندلس. التحويل إلى الشبكات الأرضية أكدت الشركة السعودية للكهرباء، أن التزامهــا بإيصــال الخدمــة الكهربائية إلى مشــتركيها، مدعومة بأعلى معايــير الأمن والســلامة، مشــددة على حرصها لمواصلة كل الجهود التي من شأنها دعم موثوقية المنظومــة الكهربائيـ­ـة في جميع مناطق المملكة. وأشــارت إلى أنه تم الانتهاء مــن مشروع تحويل جميع شبكات الجهد المتوسط إلى شبكات أرضية، بدلا من هوائية، وذلك ضمن جهودها وخططها لتطوير المنظومة الكهربائيـ­ـة، وأضافت الشركة فيما يتعلق بشــبكات الجهد المنخفض، أنه تم تحويــل 70% منها خلال السنوات الماضية إلى شبكات أرضية، وسيتم العمل مستقبلا على استكمال باقي أجزاء الشبكة.

موضحه أنهــا تعمل على تطبيق أقصى معايير وإجراءات الســلامة، وأنهــا ملتزمة بتعزيــز موثوقية الخدمة الكهربائية للمشــتركي­ن في مناطــق المملكة المختلفــة، مؤكدة أن قنواتهــا الإلكتروني­ة تعمل على مدار الســاعة، لتلقي أي ملاحظات أو استفســارا­ت تخــص الخدمة الكهربائية.

إدراج أعمال الإنارة

أوضح المتحدث الرســمي لأمانة تبوك إبراهيــم الغبان، أنه لا يمكن إعادة ســفلتة حي الأندلس حاليا، لوجود مشــاريع خدميــة قائمة لجهات أخرى، وفي حال الانتهاء من تلك المشاريع، ســيتم إعادة سفلتة الحي وفق الاعتمادات المالية المتاحة.

وأكد الغبــان أن الأمانة -وضمن برنامجها لصيانة شوارع المدينةســ­تقوم بمعالجــة وترميم الحفر داخل الحي، مشيرا إلى أن إنارة حي الأندلس مدرجــة ضمن أعمال أحد المشاريع الحالية.

 ?? (الوطن) ?? تجمع مياه الصرف داخل الحي
(الوطن) تجمع مياه الصرف داخل الحي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia