Al-Watan (Saudi)

رئيس وزراء باكستان: المملكة دولة محورية ومؤثرة في إنهاء الصراعات وإحلال السلام

- أبها: الوطن

أكد رئيس وزراء باكستان، عمران خان، أن المملكة دولة محورية ومركز العالم الإسلامي لما تمتلكه من مخزون نفطي وقوة سياســية وقوة مالية واحتضانها لمكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرا إلى قدرة المملكة على لعب دور أكبر في القضاء على الصراعات والتقريب بين الشعوب، مشددا على أن باكستان ستتعاون مع المملكة من أجل إطفاء تلك النيران وإحلال السلام.

جــاء ذلــك في حــوار رئيس الــوزراء الباكســتا­ني مع قناة »الإخبارية«، مبينا أن زيارتــه للمملكة العربية الســعودية كانت محطتــه الأولى خارجيا، لأنهــا تأتي تلبية لدعوة كريمة مــن خادم الحرمين الشريفين، الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وفرصة لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، موضحا أن هذا تقليد باكستاني عريق جرت عليه الحكومات المتعاقبة.

وقال عمران خان، إن »هناك حبا استثنائيا للمملكة في قلب كل باكســتاني، ونحن ندعو للمملكة ونتمنى أن تظــل آمنة ومزدهرة«، مشــيرا إلى أن »الباكســتا­نيين يريدون أن يظهروا للشعب السعودي أننا نقف إلى جوار المملكة التي وقفت معنا في أوقات الأزمات«.

وشدد على أن باكســتان لن تسمح لأحد بأن يعتدي على المملكة، وأنها ســتقف معها، موضحــا أهمية حل الصراعــات عن طريق الحــوار الســياسي، مضيفــا أن بلاده على اســتعداد للعب دور إيجابي لإنهاء الأزمة في اليمن.

وتطرق رئيس الوزراء الباكستاني لرؤيته في بناء باكســتان الجديدة »دولة الإنسانية والعدالة والكفــاءا­ت والرعاية الاجتماعية«، والتي تأتي في الوقــت الذي أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية 2030، متحدثا عن المجــالات التي تتطلــب تعزيز الشراكة فيها، بما فيها المجالات الإعلامية والصناعية والدفاعية. لا أملــك الآن ســوى الإعجــاب بهــؤلاء الباكستاني­ين الذين يعملون بجد.

إنهــم يعيلــون أســرهم ويرســلون تحويلات لباكستان تساعدنا في الأوقات العصيبة

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia