Al-Watan (Saudi)

الفيصل يستعرض مبادرات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

- جدة: الوطن

استقبل مستشــار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكــة المكرمة الأمــير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة، الرئيس التنفيذي المكلف حديثا لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحمد بن إبراهيم لنجاوي.

وهنأ الأمــير خالد الفيصل، لنجــاوي بمناســبة تكليفه، متمنيا لــه التوفيق والنجاح، واطلع عــلى آخر التطورات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وأعمالها، والرامية للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

واســتمع أمير مكة المكرمة لشرح عــن برامــج المدينة ومشــاريعه­ا، ومــن ضمنها برامج دعم وتمكين الشــباب والهادفة إلى توطين الوظائف، ودعــم الاقتصــاد بالكوادر الوطنيــة المؤهلــة، ويأتــي في مقدمتهــا برنامــج الأمير خالد الفيصل لبناء الإنســان »طموح«، والذي يســتهدف تدريب وتأهيل 10 آلاف شاب وشابة بنهاية عام 2020.

واســتعرض الفيصل سير أعمال تطوير مركز »طموح« في المدينــة الاقتصادية، والذي يقع على مســاحة 8000 متر مربع بطاقة استيعابية تصل إلى 1000 طالــب وطالبــة، وسيضم بالإضافة إلى مكاتب هيئة التدريس والمستشــا­رين أماكــن مخصصــة للطلاب والطالبات ومعامل إلكترونية وقاعات دراسية ذكية.

واطلع على آخر مســتجدات أكاديمية علوم الطيران، المزمع إنشاؤها في المدينة الاقتصادية بالشراكة مع عدد من الجهات ذات العلاقــة، بهــدف تلبية الطلب المتنامي في قطاع الطيران بالمملكة، وسد الفجوة الوظيفية في هذه الصناعــة الاقتصادية المهمة، ومــن المرتقب أن يصل حجم الطلب فيــه إلى 3000 موظف بحلول عام 2023.

كما اســتعرض أمير مكة المكرمــة مبــادرة المدينــة الاقتصادية لتطوير المســاجد والتــي تهــدف إلى تطوير »المسجد المثالي الذكي« ليصبح معلما معماريــا في كل حي، للوصول إلى جيــل جديد من المســاجد الذكية المعتمدة في تشــغيلها على التقنية وتوافر الراحة والسكينة للمصلين.

 ?? (الوطن) ?? أمير مكة مع الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية
(الوطن) أمير مكة مع الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia