Al-Watan (Saudi)

مركز الملك ينفذ أعمالا إغاثية في الدول المحتاجة بـ24.5 مليون ريال

-

ألف لتر من الوقود

)5.355 ملايين ريال) تســتهدف بالدرجة الأولى مرضى السل والإيدز والنساء الحوامل والمرضعات.

سورية

ووزع المركــز 76 طنا و122 كيلوجراما من السلال الغذائية و200 ألف وجبــة غذائية على 233 ألــف مســتفيد في غوطة دمشق المحاصرة ضمن مشروع تشغيل المطابخ الخيرية في داخل الإنفاق، بقيمــة إجمالية بلغت مليــون دولار أميركــي (3.75 ملايين ريال).

ضمن مبادراته الإنســاني­ة نفذ المركز مــشروع تدريب الأسر في الشمال السوري على العمل الزراعي وتشجيع الأسر على الإنتاج الزراعي للاعتماد على دخله، وتأهيل البنية التحتية للزراعة وتربية الدواجن، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 47 ألف شــخص بقيمة إجمالية بلغت 2.2 مليــون دولار أميركي )8.25 ملايين ريال).

كما قدم المركز مشروعا يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتمكين ملايين ريال للغوطة الشرقية

طنا من السلال الغذائية

ألف وجبة غذائية ألف مستفيد ملايين ريال للشمال السوري أسطوانة غاز ألف مستفيد

ألف مستفيد

المجتمع في المناطق المحاصرة بريف حمص عن طريق توزيع 800 ألف لتر من الوقود و2000 أســطوانة غــاز للطبخ شــهريا، فضلا عن توزيع وقود الديزل على مضخات الري، يســتفيد منه أكثر من 12 ألف شــخص بقيمة 2.7 مليون دولار أميركي (10.1 ملايين ريال)، ويسهم مشروع توزيع أسطوانات الغاز في تنقية الجو، حيث يتجنب الأهالي إحراق المواد الضارة بغرض الطبــخ والتدفئة التــي تصدر انبعاثات ســامة ملوثة للجو، كما تم توزيع وقود الديزل لدعم نتاج المحاصيل الزراعية.

سلال غذائية

دشن المركز أمس مشروع توزيع 10500 ســلة غذائية مخصصة لمحافظة مأرب بحضور فريق من المركز.

ويأتي تدشين هذه الكميات من السلال الغذائية في محافظة مأرب، ضمن المشاريع التي يقدمها المركز لجميع المحافظــا­ت اليمنية دون استثناء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia