Al-Watan (Saudi)

مصرع قيادي حوثي وأسر 15 متمردا في صعدة

- عدن: الوكالات

أكدت مصــادر ميدانية مصرع القيادي الحوثي يحيى هاشم، قائد ما يســمى كتيبة الاقتحامات، مع أكثر من 20 مســلحا حوثيا، كما أسرت قوات الجيش 15 حوثيا من الميليشيات الانقلابية، وذلك خلال المعارك الدائــرة في محيط مركز مديريــة باقــم بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وكانت قــوات الجيش الوطني اليمني قد وصلت إلى مشارف مركز مديرية باقم وطوقته من جهتين، في إطار عملية قطع رأس الأفعى في معاقل ميليشيات الحوثي.

ونقل المركــز الإعلامي للقوات المسلحة عن قائد اللواء 102 »قوات خاصة«، العميد ياسر الحارثي، أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية من تمشيط عدد من المناطق المحيطة بمركز مديرية باقم، ومنها جبل رأس وجبل عرف وشيحاط ومزارع »آل صره« وقرى »آل مغرم« والمناطق المحيطة بها.

وأوضح الحارثــي أن المعارك ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية لا تزال مستمرة في الجهة الشرقية لمركز مديريــة باقم، حيث تمكنت قوات الجيش مــن تحرير جبال الرأس وجبال الأســود وصولا إلى تحرير مــزارع الرمــان والعنب المحيطة بمركز المديرية.

وذكر الحارثي أن قوات الجيش الوطني عثرت على أكثر من ثلاثين جثــة تابعة لعناصر ميليشــيات الحوثي الانقلابية متناثرة في المزارع والجبال التي جرى تمشيطها.

اغتيالات بعدن

دانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مســاء أول من أمس، عودة الجرائم والاغتيالا­ت المتكررة في العاصمــة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.

وقالــت الحكومــة اليمنية في بيــان، إن مسلســل الاغتيالات المســتمر يســتهدف عقل عدن وقلبها وروحهــا المفعمة بالإخاء والمحبــة والســلام، وتنال حقدا من وحــدة نســيجها الوطني والتاريخي والإنســان­ي وقدرتها على أن تكــون مدينة الســلام والإخاء لكل اليمنيين، مضيفة أن »مســؤولي ومنفذي هذه الجرائم البشعة سيلقون جزاءهم العادل أمام القضاء الوطني، وفي محكمة التاريخ مهما طال الزمن.«

وتابعــت أن المســتفيد الأول من هذه الفــوضى هم الانقلابيو­ن الحوثيون وحلفاؤهــم في النظام الإيرانــي الإرهابــي الذين يدعم مخططاتهم ودعاويهم السياسية أن تســقط المناطــق المحررة في الفوضى والعنف والفشــل الأمني والخدماتي للترويــج في المحافل الدوليــة أن الحكومــة اليمنيــة وتحالف دعــم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، قد فشلوا في إدارة البلاد وسلموها لجماعــات العنــف والإرهــاب، وعجزوا عن توفير الأمن والســلام للشعب اليمني.

ودعت الحكومة السلطات الأمنية في عــدن إلى تحمل مســؤوليته­ا بشجاعة عن اســتمرار مسلسل الفوضى والإجــرام، والعمل بقوة وحسم على »مواجهة هذه الظاهرة الإجرامية وضبــط الحالة الأمنية وحماية المواطنين وممتلكاتهم«.

 ??  ?? دخان يتصاعد إثر هجمة عشوائية للحوثيين ( الوطن)
دخان يتصاعد إثر هجمة عشوائية للحوثيين ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia