Al-Watan (Saudi)

اهتمام عالمي بمشروع قطار الحرمين السريع

- الرياض: الوطن

حظي حفل تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمــشروع قطار الحرمــين السريع في مدينة جدة الثلاثــاء الماضي باهتمام عالمي كبــير، وحقــق الحدث صدى إعلامياً واسعاً في وسائل الإعلام الدولي ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقامت ببث حفل التدشــين وكالات الأنباء العالميــة، كما أذاعتها المحطات التلفزيوني­ة الدولية العامة والمتخصصة في نشراتها الرئيسة، ونشرتها صحف الصف الأول في صدر صفحاتها.

إنجاز الأهداف

أبرز حجم التغطية الكبير ما يحظى به المــشروع من أهميــة اقتصادية، كأحد المشروعات الضخمة التي تأتي ضمن تحقيــق مســتهدفات رؤية 2030، وتثبت أن الرؤية تمضي قدماً لإنجاز أهدافها في تعزيز فرص النمو الاقتصادي للمملكة، وتنويع مصادر دخلها غير النفطية.

وبلغ عدد مشاهدات أخبار المشروع )16442637) مشــاهدة في العالم لعدد 178 مــادة إعلامية، قدمت من خلال 134 مصدراً، وتم بثها بعدد 15 لغة حققت وصولا إلى 26 دولة.

صحف ومواقع

مــن بين وكالات الأنبــاء التي بثت أخبار تدشين مشروع قطار الحرمين السريع، وكالة رويترز العالمية، ووكالة الصحافة الفرنسية، وأسوشيتد برس الأميركيــ­ة، ووكالة الأنبــاء الألمانية، وسبوتنيك الروسية، الأناضول التركية.

كما نــشرت أخبار المشروع صحف ومواقع، نيويورك تايمز، والجارديان، والإندبندن­ت، وديلي ميل، وسنكودياس، والموندو، وبي بــي سي ويورونيوز، وميــل أونلايــن، وداون، وذا تايمز أوف إنديا، وآي نيــوز أي دي، ويني شــفق، وريال واي جازيت، وبزنس استاندارد، وورد نيوز، وصوت أميركا، وإن دي تي في، وستار أونلاين.

أذاعــت أخبار تدشــين مشروع قطــار الحرمين السريــع في نشراتها الرئيسية، محطات سي إن إن، وبي بي سي، وفرنســا 24، ويورونيوز، آر تي الروسية، وتي آر تي التركية.

ويعــزز مشروع قطــار الحرمين السريع من توفير خدمات نقل متميزة للحجاج والمعتمرين والــزوار بأعلى المعايير العالمية، ويؤكد نهوض المملكة بدورها الإستراتيج­ي في حماية وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، ويسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030، من خلال تعزيز التقدم الاقتصادي في مجال تطوير منظومة النقل وبخاصة ســكك الحديد، ويظهر قدرة المملكة على إنجاز المشروعات الكبرى، وتنمية وتنويع مصــادر اقتصادها، وزيادة فرص تنمية السياحة في المناطق التي يمر بها القطار.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia