Al-Watan (Saudi)

منشآت تطلق مبادرة تحدي عسير لخلق أفكار ابتكارية

- ابها: الوطن

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت مبادرة تحدي عسير في ملتقى بيبان عسير بهدف إشراك أفراد المجتمع في إيجاد حلول ابتكارية، وأفكار إبداعية وريادية بالمنطقة عبر مســاري السياحة والتجارة الإلكتروني­ة.

أفكار إبداعية

ويســتهدف مسار الســياحة إيجاد أفكار إبداعية وحلول ابتكارية، تســاهم في تطوير السياحة بمنطقة عسير، لرفع نسبة السياحة وجودة الخدمات السياحية المقدمة لهم، وذلك عبر توفير حلول تخدم الســياح وأصحاب الأماكن السياحية في الجوانب التالية: سُبل استكشاف الأماكن والفعاليــ­ات الســياحية والوصول لها، تسهيل معرفة الأماكن التراثية والتاريخية بالمنطقــة، توفير خدمات للســياح غير المتحدثــي­ن باللغة العربيــة، بالإضافة المساهمة في تهيئة المناطق السياحية.

فيمــا يســتهدف مســار التجارة الإلكتروني­ة إيجــاد أفكار تجارية وحلول إبداعيــة قابلة للتطبي، لتعزيز مســار وأنشــطة التجارة الإلكتروني­ة في منطقة عسير، بحيث يشــمل الأفكار المبنية على توظيــف تقنيات التجــارة الإلكتروني­ة بأسلوب إبداعي جديد في منطقة عسير.

80 ألف ريال جوائز

وسيقوم المشــاركو­ن بتقديم حلول وأفــكار متكاملة بعد دراســة جدواها وتصميم آلية عملها لكل من المســارات المذكورة، ثم يتم تقييم المشاريع والأفكار من عدة جوانب لتحديــد أكثر الحلول إبداعا وتأثيرا وتكامــلا، على أن تكون الفكرة جديدة أو تحسّــن فكرة قائمة، وتكون واضحــة التفاصيــل مكتملة العناصر ولا تقل عن 350 كلمة موضح فيها المشكلة في السوق، ودراسة جدوى للمــشروع ومقياس نجاحــه، والقيمة المضافة مقارنة بالســوق التنافســي­ة، وتكون قابلة للتطبيق، وســيكون هناك ستة فائزين في المسارين (3 لكل مسار)، وســتكون الجائزة الأولى 30 ألف ريال، والثانيــة 20 ألف ريــال، والثالثة 10 آلاف ريال، حيث بدأ استقبال المشاركات الخميس 27 ســبتمبر، وتســتمر حتى 21 أكتوبر المقبل، فيما ســيكون اختيار الفائزين في 21 نوفمبر.

هنقرستيشن شريك

مــن جهــة أخــرى شــاركت شركة هنقرستيشن في ملتقى بيبان عسير، والذي تنظمــه الهيئة العامة للمنشــآت الصغيرة والمتوسطة »منشئات« والذي انطلق الأسبوع الماضي.

وأوضح إبراهيم الجاسم الرئيس التنفيذي لـ هنقرستيشن أن مشاركة الشركة في ملتقى بيبان، الذي يقام تحت شعار »للطموح فكرة وللنجاح بيبان«، تأتي ضمن مبادراتها لدعم الشباب الســعودي في كافة مناطق المملكة عموما ومنطقة عسير بشكل خاص.

يذكر أن ملتقى بيبان عسير قدم عددا من المبادرات والاتفاقيا­ت والمشــاري­ع الريادية، التي من شأنها دفع عجلة التقدم للمنشآت الصغــيرة والمتوســط­ة ورواد الأعمــال في المنطقة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia