Al-Watan (Saudi)

عدد تفاعلي من مجلة الدارة

- الرياض: الوطن

أصــدرت دارة الملــك عبدالعزيز العدد الجديد من مجلة »الــدارة«، وخصصت فيه مساحة لنشر التعقيبات والتعليقــ­ات، التي ترد إليها من الباحثين والقراء على ما نشر، بهدف التواصل العلمي بين الباحثين وقرائهم، في ظل رؤيتها المتمثلــة في تحقيق الريــادة في النــشر العلمي المتميــز في المحتوى والتأثير والمراجعــ­ة؛ في مجــالات تاريــخ المملكــة العربية السعودية والجزيرة العربية وجغرافيتها وآدابها وآثارها الفكرية والعمرانية.

عرضــت المجلــة صورة أرشــيفية للملك عبدالعزيز -رحمه الله- وهو يســتقبل وفد شركة أرامكو في مخيمه بالقرب من الرياض، بشأن مشروع الخــرج الزراعية، والتي التقطها المصور ماكس ســتاينكي عــام 1365هـ الموافــق 1945م، في حــين حملــت البحــوث العلمية المنشــورة عناوين »مواقف المملكة العربية الســعودية من حلف بغــداد 1374هـ / 1955م« و«النقــوس الشــعرية في كتاب..أحجار المعــلاة الشــاهدية بمكة المكرمة.. وقيمتها الأدبية«.

التنوع الإثرائي

تركز المجلــة على المعايير المهنيــة العالميــة في نشر البحــوث العلميــة الأصيلة والمبتكــر­ة، بهــدف إتاحة المجال للعلماء والباحثين في مجالات اختصــاص المجلة على المستوى المحلي والعالمي لنشر بحوثهــم وإنتاجهم العلمي والإســهام في تنمية مجتمع المعرفة بنشر البحوث العلميــة المتميــزة، وتوفير فرص الحوار العلمي البناء في مجالات اختصاص المجلة من خلال نشر الردود العلمية على المواد المنشورة فيها.

كمــا تمكنــت المجلــة وخــلال خطوات لمســايرة التطوير والتنــوع الإثرائي من نشر ترجمــات للبحوث العلميــة المتميزة في مجالات اختصاص المجلــة المؤلفة، بلغات غير العربية والتعليق عليها، إضافة لنشر الوثائق التاريخيــ­ة وإبرازهــا من خلال الدراسات والمراجعات المعمقــة، وذلــك تحقيقاً لتطلعــات دارة الملــك عبدالعزيز كمجلــة ثقافية تخدم أغراضها المختلفة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia