Al-Watan (Saudi)

الوفد الإعلامي السعودي يبحث تبادل الخبرات والأفكار مع الجانب الكويتي

- الكويت: الوطن

استقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنبــاء الكويتية »كونا« الشــيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح بمكتبه، أمس، رئيــس وأعضاء الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد نائب رئيس مجلــس الوزراء ووزيــر الدفاع الأمير محمد بن سلمان، الذي بدأ أمس زيارة رسمية لدولة الكويت.

وضــم الوفد الإعلامي الذي ترأســه رئيس وكالة الأنباء الســعودية »واس« عبدالله بن فهد الحسين، كلٍّا من رئيس تحرير صحيفة »الوطن« الدكتور عثمان بن محمود الصينــي، ورئيس تحرير صحيفة »الجزيرة« خالد بن حمد المالك، ورئيس تحرير جريدة »عكاظ« جميل بن عبيد الذيابي، ورئيس تحرير جريدة »المدينة« فهد حسن آل عقران، ورئيس تحرير صحيفة »سبق« الإلكتروني­ة علي بن عبــدو عبدالفتاح، ومدير عام مركز التواصل الحكومي والمتحدث الرســمي باســم وزارة الإعلام الدكتور عبدالله المغلوث وعددا من الإعلاميين بالمملكة.

كما حضر اللقاء من الجانب الكويتي أعضاء مجلــس إدارة وكالــة الأنباء الكويتية ونائب المدير العام للشــؤون المالية والإدارية عبدالحميد ملك، ونائب المدير العام لقطــاع التحرير ورئيس التحرير سعد العلي، ومدير إدارة مكتب المدير العام نايف العتيبي، ومدير إدارة التســويق والعلاقــا­ت العامة عصام الرويح.

وجرى خلال اللقــاء بحث العلاقات الإعلامية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها لتشمل مختلف المجالات الإعلامية.

مواكبة المستجدات العالمية

وأكد الجانبان أهمية مضاعفة الجهود لتطويــر الخطاب الإعلامــي العربي، والحرص عــلى تبادل الخبرات والأفكار والرؤى لتفعيــل الخطاب الإعلامي بما يواكب المستجدات العالمية.

وأشاد الطرفان بالمســتوى المتميز للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والتي أرسى قواعدها خــادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وأخوه صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابــر الصباح، والتي انعكســت آثارها على التعاون البناء في مختلف المجــالات وفي مقدمتها المجال الإعلامي.

وأكد الشــيخ مبــارك الدعيج خلال اللقاء، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن ســلمان والوفد المرافق لسموه لبلده الثاني الكويت تكتســب أهمية كبيرة في ضوء التحديات والمســتجد­ات التي تمر بها المنطقة العربية، مشــيرا إلى حرص البلدين الشــقيقين على التنسيق الدائم والتشاور المســتمر تجاه كافة القضايا الإقليمية والدولية.

وشدد على المكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة العربية الســعودية الشــقيقة وقيادتها السياســية في قلــوب أبناء الكويت الذين يعتــزون بالدور المتميز الذي تقوم به المملكة لدعم الاستقرار في المنطقة، ويستذكرون بالتقدير مواقفها التاريخية الخالدة تجاه الكويت.

من جانبه، أكد رئيــس الوفد رئيس وكالة (واس) عبدالله بن فهد الحســين في تصريح صحفي، أن العلاقات الأخوية الخاصة التي تجمع البلدين »تاريخية«، حيث تعــود إلى عهد الملك عبدالعزيز آل سعود وأمير دولة الكويت الشيخ مبارك الصبــاح، رحمهما اللــه، و»متجددة« بزيارة الأمــير محمد بن ســلمان إلى الكويت.

وكان الوفد الإعلامي السعودي قد زار مساء أمس، مبنى وزارة الإعلام الكويتية ووكالة أنباء »كونا«.

 ??  ?? رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مستقبلا الوفد الإعلامي السعودي
رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) مستقبلا الوفد الإعلامي السعودي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia