Al-Watan (Saudi)

سينما المملكة خالية من الممنوع والتذاكر تباع مرتين أسبوعيا

- الرياض: نايف العصيمي

أكدت هيئة الإعلام المرئي والمسموع لـ«الوطن« أنها ومنذ افتتاح دور السينما في المملكة في أبريل الماضي، لم يصل إليها أي فيلم ممنوع من العرض لأي سبب من الأسباب، مشيرة إلى أن كل مشغلي دور العرض متلزمون بالتعليمات والأنظمة التي أصدرتها الهيئة وألزمت بها صناع السينما في السعودية.

من جهة أخرى، وبعد قرابة 26 يوما على إرسال »الوطن« استفسارها للشركة المشغلة لدار السينما في مول »الرياض بارك«، عن سبب حصر شراء التذاكر على يومين فقط هما »الأربعاء والسبت« وتبدأ من الساعة 12 ظهرا، إلا أن المسؤول عن تشغيل الدار لم يجب على هذه التساؤلات بعد أن وعد بالإجابة مطلع الشهر الماضي.

»الوطن« التقت مجموعة من الشباب، منهم الشاب تركي الفهيد الذي قال إن »قرار مشاهدة الأفلام أو القرارات المتعلقة بالترفيه تأتي بناء على توافق الوقت بين الأصدقاء ولا يمكن تحديد المواعيد المسبقة خوفا من أي عارض أهم لدى الأصدقاء«، مشيرا إلى أن دار السينما ضعيفة جدا في التواصل وشرح طرق شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني.

من جهته، قال شجعان المقاطي إن المشغل للسينما في »الرياض بارك« يعمل في دول مجاورة ويتيح شراء التذاكر طوال أيام الأسبوع، ومن المفترض أن يمنح السوق السعودية نفس النظام الذي يعمل به خارجها.

وكانت الصحيفة قد استفسرت عن سبب حصر بيع التذاكر على يومين بالتواصل مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع التي أكدت أن المسؤول عن ذلك هي الشركة المشغلة، وقامت »الوطن« بدورها بالاتصال بمدير »فوكس سينما« في »الرياض بارك« مازن الجاري الذي طلب إرسال الاستفسار على البريد وهذا ما تم في 4 سبتمبر، ولم تصل الإجابة حتى ساعة إعداد التقرير.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia