Al-Watan (Saudi)

الصحف الكويتية: أمير الإصلاح في حضرة الحكيم

-

أجمعــت الصحــف الكويتية الصادرة، أمس، على أهمية الزيارة التي قــام بهــا ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأميرمحمد بن ســلمان للكويت، أول من أمــس، والمباحثات التي أجراها مع ســمو أمير الكويت، الشــيخ صباح الأحمد وســمو ولي العهد الشــيخ نواف الأحمد، وكبــار المســؤولي­ن الكويتيين، واصفة الزيارة بالتاريخية وأنها جاءت لتحقق المزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين.

وتحت عنوان »أمير الإصلاح في حضرة الحكيم،« تناولت صحيفة الراي الكوتيية، زيارة الأمير محمد بن ســلمان للكويت، وقالت، إن المباحثات التي جمعت ولي العهد الســعودي وأمير الكويت عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين الشــقيقين، وســبل تعزيزهــا وتنميتهــا في المجــالات كافة بما يخــدم مصالحهما المشــتركة، والسعي نحو تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمــع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة. كما تم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

بحث المستجدات الإقليمية

وذكــرت صحيفة السياســة الكوتييــة تحت عنــوان »أمير الكويت وولي العهد الســعودي.. علاقــات وطيدة وجهــود لدعم العمــل الخليجي المشــترك«، أن الأنظار اتجهت، مســاء أول من أمس، صوب قــصر بيان؛ حيث استقبل ســمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وســمو ولي العهد الشــيخ نواف الأحمد، ولي العهد الأمير محمد بن ســلمان والوفد الرسمي المرافق لسموه بمناسبة زيارته الرســمية للبلاد، مشيرة إلى إقامة ســمو الأمير الشــيخ صباح الأحمد مأدبة عشــاء على شرف ولي العهد السعودي والوفد الرســمي المرافق لسموه. وقالت الصحيفة، إن المباحثات عكســت عمق العلاقات التاريخية الطيبة وتطرقت إلى دعم العمل الخليجي المشترك والمســتجد­ات الإقليمية والدولية.

علاقة مائة عام

ونقلت الصحــف الكويتية عن ســفير المملكــة بالكويت، الأمير سلطان بن ســعد آل سعود، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تأتي ترسيخا لتلك العلاقة المتميــزة والخاصــة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأضاف الأمير سلطان بن سعد في تصريح صحفي، أن العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة والكويت تمتد لأكثر من مائة عام توجت خلال هذه الفترة بزيارات متبادلة بين قادة البلدين الشقيقين لتأكيد عمــق ومتانة العلاقة بين البلديــن موضحا أن هذه الزيارة »تأتي في مرحلــة دقيقة وحرجة تمر بهــا المنطقة وما تواجهه من أطماع وتدخلات خارجية.«

تلاحم كبير

كما نقلــت الصحف الكويتية عن رئيــس جمعية إحياء التراث الإســلامي طارق العيسى، قوله بــأن »الزيــارة التاريخية لولي العهد الأمير محمد بن ســلمان تجسد التلاحم الكبير بين بلدينا وشعبينا الشــقيقين«، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين الشقيقين هــي أوضــح مثــال للتعاون والترابط بين الدول.

 ??  ?? الكويت: الوطن
الكويت: الوطن
 ??  ?? ولي العهد يرحب بمستقبليه بالكويت
ولي العهد يرحب بمستقبليه بالكويت
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia