Al-Watan (Saudi)

تصاعد الاشتباكات بين ميليشيات عبدالملك الحوثي وابن عمه

- عدن: الوكالات

تصاعدت الاشــتباك­ات، أمس، بين ميليشــيات عبدالملك الحوثي الانقلابية، وأنصار ابن عمه محمد عبدالعظيم الحوثي في منطقة آل حميدان بمديرية ســحار وسط محافظة صعدة. وقال مصادر إن

الاشــتباك­ات التي بدأت منذ يومين أتــت على خلفيــة قيام ميليشيات عبدالملك الحوثي بحملة مداهمات واعتقالات اســتهدفت أنصار وأتباع محمد عبدالعظيم الحوثي، أحد أبرز علماء الزيدية في صعــدة والمعــارض الرئيس لجماعة عبدالملك الحوثي.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات أســفرت عن مقتــل نحو 30 شخصا من أنصار وأتباع محمد عبدالعظيم الحوثي، بينهم أطفال ونســاء نتيجة القصف المدفعي العشوائي الذي شنته ميليشيات عبدالملك الحوثي على قرى منطقة آل حميــدان، كمــا أقدمت على تفجــير عدد من المنــازل، بينما لا يــزال أنصار وأتبــاع محمد عبدالعظيم يتحصنون في المنطقة ويقاومون ميليشــيات عبدالملك الحوثي بشراسة.

وأصدر محمد عبدالعظيم بيانا دعا فيه جميــع أتباعه وأنصاره للتدخــل السريع لإنقــاذ أهالي منطقة آل حميــدان، مما وصفه »بالعــدوان الغادر والغاشــم الجبــان من قبل من يســمون أنفسهم »أنصار الله الحوثيين،« ووصفهم بـ«المجرمين اللصوص السلاليين .«

أوضــح البيان أن ميليشــيات التمرد الحوثــي تحاصر المنطقة، وتقوم بقصف المنازل فوق رؤوس ســاكنيها بشــتى أنواع الأسلحة الخفيفــة والمتوســط­ة والثقلية، وتدمير مســاكنهم دون شــفقة، حيــث أدى القصف إلى ســقوط قتلى معظهم من النســاء والأطفال وكبار الســن«، داعيا جميع أتباع عبدالعظيم الحوثي »إلى الاستنفار والتحرك للتدخل السريع«.

وحــذر ميليشــيات عبدالملك الحوثي من أنهــم إذا لم »يوقفوا عدوانهم الغاشم، والجبان هذا، ولو حتى حاولوا الاستيلاء على المنطقة، أو إذا أرادوا شن هجوم على منطقة أخرى، سيكون وبالا عليهم وسيتم التنكيل بهم«.

يذكــر أن محمــد عبدالعظيم الحوثــي من أبرز علمــاء المذهب الزيدي في اليمــن، ويتبع المرجعية الزيديــة التاريخية في صعدة مجد الدين المؤيدي، الذي كان على خلاف كبير مع بدر الديــن الحوثي، والد زعماء حركة التمرد، حيث يرفض محمد عبدالعظيم الحوثي التدخل الإيراني في شــؤون اليمن وتسخير الطائفة الزيديــة لخدمة مصالح إيران.

منشورات توعوية

من جهة أخرى، قامت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت متأخر من مســاء أول من أمس، بإلقاء منشــورات توعوية لأبناء زبيد والحسينية جنــوب الحديــدة، في مقدمة لتحرير المنطقتين.

وقال شهود عيان، إن طائرات التحالف ألقت بمنشورات، حذرت فيها المدنيين من القتال في صفوف الحوثيين.

وجاء في المنشورات، أن »التحالف مــاض في تحريــر مناطقكم من قبضة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، ندعوكم بعد مساندتهم في حربهم الخاسرة«.

وقالت منشــورات التحالف إن »أمن وســلامة المدنيين مسؤولية تتحمله قيادات التحالف العربي«.

ورأى مراقبون أن منشــورات التحالف تســبق عملية عسكرية لتحريــر مديرية زبيــد ومدينة الحسينية من ميليشــيا الحوثي في إطار معركــة تحرير محافظة الحديدة.

 ?? (الوطن) ?? مسلحون من ميليشيات الحوثي الانقلابية قصف المنازل
(الوطن) مسلحون من ميليشيات الحوثي الانقلابية قصف المنازل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia