Al-Watan (Saudi)

أمانة عسير ترفع 11 ألف طن نفايات بأبها

- أبها: سلمان عسكر

كثفت أمانة منطقة عســير ممثلة بوكالــة الخدمات جهودها وســط منظومة متكاملة من خدمات أعمال النظافــة على مســتوى مدينة أبها وضواحيها، فيما تم رفع أكثر من 11 ألف طن من النفايات الصلبة داخل مدينة أبها و التخلــص منها خلال الشهر الماضي، بمتوسط يومي تجاوز 393 طنا من النفايات التي تم رفعها.

تكثيف أعمال النظافة

أوضحت أمانة عســير أن تكثيف أعمال النظافة التي قامت بها مؤخرا جاءت ضمن جهودها الميدانية المكثفة الهادفــة إلى المحافظــة على جمالية المدينة، لتوفير بيئــة صحية خالية من عوامل التلوث، بما يحقق سلامة الســكان والــزوار وراحتهم، حيث واصلت فرق الأمانة أعمالها لتحسين المشهد الحضري وإزالة عناصر التلوث البصري خلال الأشهر الماضية، والتي تأتي ضمن المبــادرة الوزارية لإزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري لمدينة أبها.

التلوث البصري

أشــارت الأمانــة إلى أن جهودها تضمنت تتبع ظاهرة توقف المركبات التالفــة في الأراضي الفضاء والأحياء السكنية، والتي أسفرت عن رفع 16 مركبة تالفة خلال الشهر الماضي، لا سيما وأن الأعمال مستمرة حتى يتم القضاء على هــذه الظاهرة، مؤكدة على ضرورة تعاون أصحاب المركبات التالفــة وعدم إيقافهــا في الأراضي الفضاء أو الأحياء السكنية، للإسهام في المحافظة على البيئــة من التلوث البصري، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات والأنظمة بحق المخالفين.

بسطات عشوائية

شارك في أعمال النظافة والإصحاح البيئي التي قامت بهــا الأمانة نحو 1160 عامــلا من القــوى العاملة، إضافــة إلى 38 مشرفــا ومراقبــا، مدعمين بأكثــر من 175 معدة وآلية متنوعة. وأشــارت أمانة عســير إلى ضرورة المحافظة على بيئة مدينة أبها وجماليتها.

إلى ذلك، أزالت أمانة منطقة عسير صباح أمس 7 بســطات عشوائية في عقبة ضلع على الطريق الدولي (أبها - جازان).

 ??  ?? رفع إحدى السيارات التالفة خلال الحملة
رفع إحدى السيارات التالفة خلال الحملة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia