Al-Watan (Saudi)

جهات أدبية تكرم الربيّع وتدشن كتابا عنه

- جدة: الوطن

تعتزم اثنينيّة النعيم الثقافية وجمعية الأدب العربي والنــادي الأدبي بالرياض تنظيم حفــل تكريمي وإصــدار كتاب تذكاري عن وكيــل جامعة الإمام محمد بن سعود الإســلامي­ة ســابقا ورئيس مجلــس إدارة نادي الريــاض الأدبي الأســبق، وعضو مجمع اللغــة العربية بالقاهرةال­دكتــور محمد بن عبدالرحمن الربيّع، تقديرا لجهوده في خدمة الثقافة العربية مدة زادت على أربعين عاما.

13 بحثا

صدركتــاب »محمد بــن عبدالرحمن الربيّع: الحضور الثقــافي... والتواصل الإنســاني،« في 240 صفحة من القطع المتوســط، وقدّم له الأمين العام المكلّف لدارة الملك عبدالعزيــ­ز الدكتور فهد بن عبدالله الســماري، وضم الكتاب ثلاثة عشر بحثــا ومقالة لثلاثــة عشر باحثا وباحثة من المملكة العربية الســعودية ومصر وتونس.

تناولت أوراق الكتاب جهود (الدكتور محمد الربيّــع) ومجالات عمله في محاور منها: عضويته في مجمــع اللغة العربية وخدمته للغة العربية بشــكل عام داخل المملكــة وخارجها، وتحقيقه بعض كتب التراث، وتجربتــه في إدارة النادي الأدبي بالرياض وفي اللجــان الثقافية المختلفة، وجهوده في تقوية الصلة بين مشرق الأدب العربي ومغربه.

يتولى أمانة الحفل نائب رئيس مجلس إدارة جمعيــة الأدب العربــي الدكتور عبدالله الحيدري، الذي أشار إلى أن أبرز المشــاركي­ن في الكتاب، الدكتور محمد القاضي، الدكتــور عبدالعزيز الفيصل، الدكتور حمــد الدخيّل، الدكتور محمود فهمــي حجــازي، الدكتــور عبدالله التطــاوي، الدكتور صالــح المحمود، الدكتور صلاح حســنين، الدكتور بديع جمعة، الدكتورة مي خليف.

الحيدري ذكر أن الاحتفاء ســيكون في الأســابيع القليلة القادمــة، لافتا إلى جلستين علميتين يشــارك فيهما سبعة باحثين.

 ??  ?? جلستان علميتان
جلستان علميتان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia