Al-Watan (Saudi)

أمير القصيم يدشن المرحلة الأولى في مركز المعلومات بمجلس المنطقة

- بريدة: فهد الجهني

دشّن أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشــعل، أمس، في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، المرحلــة الأولى بمركــز المعلومات بمجلس منطقــة القصيم، لرصد ومتابعــة وتحديث جميع المؤشرات والإحصــاء­ات والمعلومات لدى كل القطاعات بالمنطقة.

وأكد أمير القصيــم، أن الهدف من إيجــاد المركز ليكــون المرجع الإحصائي الأكثر تميــزا وابتكارا لدعــم التنميــة الاقتصاديـ­ـة والاجتماعي­ة الشــاملة في المنطقة، وتقديم منتجات وخدمات إحصائية محدثة ذات قيمــة مضافة، تتميز بالدقة والشمولية والمصداقية، وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية لدعم اتخاذ القرار.

ونــوه بالدعــم المســتمر من حكومة خــادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، على ما تلقاه إمــارة المنطقة، من دعم واهتمام لتوفير كل الإمكانات المادية والبشريــة والتقنيــة لتطوير بيئة العمل، لافتا إلى أن المركز ســيقدم خدمــات فريدة لمنظومــات تقنية المعلومات المتقدمة والمتخصصة في رصد المــؤشرات والإحصاءات لكل القطاعات الحكومية، مما يســهم في تعزيــز أعمال تلــك القطاعات الحيوية والإســترا­تيجية بطريقة احترافية متخصصــة، تدار وتنفذ بواسطة كوادر سعودية.

وعبّر عن ســعادته بأن يرى مثل هذا الصرح التقني يدار فيه العمل بواسطة كوادر ســعودية متمكنة، مســتخدمين أحدث ما وصلت إليه التطبيقات وتقنية المعلومات، لدعم مثل هذه المبــادرا­ت التي تقدمها إمــارة المنطقة، لتســهم بصورة إيجابية في تحقيق التطلعات.

حضر التدشــين مديــر جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، ووكيل إمــارة المنطقــة الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمــد المجلي. من جانب آخر، يرعى أمير القصيم، مساء بعد غد، حفل تخريج الدفعة الـ19 من حفاظ وحافظات كتاب الله، والذي تقيمه جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالبكيريــ­ة في جامع علي بن عبدالله السويلم.

 ?? (الوطن) ?? فيصل بن مشعل خلال المرحلة الأولى بمركز المعلومات
(الوطن) فيصل بن مشعل خلال المرحلة الأولى بمركز المعلومات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia