Al-Watan (Saudi)

% انخفاض الحوادث في جدة العام الماضي

-

تســلّم مستشــار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمــة الأمير خالد الفيصل، التقرير الســنوي لإدارة المرور بمحافظة جدة، والذي سلمه له المدير العام للمرور بالمملكة اللواء محمد البسامي، يرافقه مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري.

وقدم أمير منطقة مكة المكرمة شكره لرجال المرور، نظير الأعمــال التــي يبذلونها، مؤكدا ضرورة بذل مزيد من الجهود، بما يضمن -بإذن الله- تحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطرق، وتضمن التقرير إحصاءات عن نســب الحوادث في محافظة جدة، والتي انخفضت العام الماضي بـ21 % عن العام الذي قبله، وبحسب التقرير فقد نفذت إدارة مــرور جدة عددا من الحملات الميدانية لضبط الإطارات المخالفة، وفي هذا الشأن تمت زيارة 2602 محل بيع إطارات، نتجت عنها مصادرة وإتلاف أكثــر من 28 ألف إطار تالف ومســتخدم، كما تم سحب نحو 20 ألف مركبة متهالكة من مواقع متفرقة بجدة.

وفي جانب التوعية المروريــة، تم تنفيذ عدد من البرامج والاتفاقيا­ت، منها اتفاقية ســلامتك غايتنا، وشراكة مع الشــؤون الإسلامية والدعوة والإرشــاد ممثلة في إدارة المساجد، والتنسيق مع تعليم جدة لإقامة محاضرات توعوية في المدارس، بهدف رفع مستوى الوعي بالأنظمة والإرشادات المرورية لدى المجتمع.

العمل الحر

كما اســتقبل الأمير خالد الفيصل -أمسفي ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، محافظ الهيئة العامة للمنشــآت الصغيرة والمتوسطة »منشــآت«، المهندس صالح إبراهيم الرشيد، يرافقه عدد من مسؤولي الهيئة.

واستعرض أمير منطقة مكة المكرمة -خلال اللقــاء- المبادرات والبرامج التــي تعمل عليها »منشــآت«، لنشر ثقافة وفكــر العمل الحر، وروح ريــادة الأعمــال والمبــادر­ة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشــآت الصغيرة والمتوســط­ة، وتقديم الدعــم الإداري والفني للمنشآت ومســاندته­ا في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والتســويق­ية والموارد البشرية وغيرها، لرفع إنتاجية هذه المنشــآت وزيادة إسهامها في الناتج المحلي الإجمــالي من 20 - 35 % بحلول عام 2030.

وعبّر محافظ »منشــآت« عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل، على دعمه الدائم للفعاليات والمبادرات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في المنطقة.

بيبان مكة

اطلع نائب أمير منطقة مكــة المكرمة الأمير عبدالله بــن بندر، على أهــداف ملتقى »بيبان مكــة«، والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشــآت الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك، لدى استقبال الأمير عبدالله بن بندر، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدســة، محافظ الهيئة العامة للمنشــآت الصغيرة والمتوســط­ة »منشــآت« المهندس صالح إبراهيم الرشــيد، يرافقه عدد من مسؤولي الهيئة، إذ استمع لشرح ملتقــى بيبان مكة والرامي إلى دعم للمنشــآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وللشغوفين بتأسيس منشآت جديدة في قطاع الأعمال، خلال فتح آفاق نمو المنشــآت الصغيرة والمتوســط­ة، لتكون أحــد العناصر المهمة في ازدهار الاقتصاد الوطنــي، وتوفير الخدمــات والمنتجات المميزة لزوّار ملتقى بيبان مكة، والذي سيقام في جدة.

 ?? (الوطن) ?? مير مكة المكرمة مطلعا على تقنيات مرورية جديدة
(الوطن) مير مكة المكرمة مطلعا على تقنيات مرورية جديدة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia