Al-Watan (Saudi)

وزير السياحة الحوثي: لا يشرفني البقاء يوما واحدا في حكومة الأنقاذ

-

انتهاكات الحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها

عدن: الوكالات

تصاعدت، أمس، وتيرة الخلافات بين القيادات الحوثيــة المتبقية في صنعاء، والتي على إثرها قدم ما يســمى بوزير السياحة، ناصر باقزقوز، استقالته من حكومة الانقلاب غير المعترف بها، بعد تلقيه تهديدات حوثية.

وقال الوزير ناصر باقزقوز »في نص اســتقالته التي نشرها على صفحته في الفيس بوك، إنه يتعرض لتهديدات وأنه أبلغ كل الجهات لحمايته قبل أن يقدم استقالته لكن لا أحد استجاب له«.

وأضاف باقزوز »تعرضت لترهيب وتهديد وأبلغت الأمــن القومي وأمن مجلس الــوزراء والمجرمين في بيوتهم نائمــون، وأنا في بيتــي أعيش حاله طوارئ للفجر. لا يشرفني البقاء يوما واحدا في حكومــة الأنقاذ وأعتبر نفسي مســتقيلا«. وكان مصدر مقرب من ميليشيات الحوثي الانقلابية، قد كشف لـ«الوطــن«، أول من أمس، عن تبادل الاتهامات والانتقادا­ت فيما بين القيادات الحوثية على ممارساتهم داخل اليمن، استهداف المدنيين واستخدامهم دروعا بشرية استخدام أساليب الترهيب مع المسؤولين مشــيرا إلى أن هذه الاتهامات ضاعفت من موجة الشكوك والمخاوف من وجود عملاء للخارج ضمن القيادات الحوثية.

وقال المصدر، إن ما يســمى بوزير الصناعــة والتجارة رئيــس منظمة الأحــرار في حكومة الانقــلاب، عبده الهزائم المتتالية للميليشيات بمختلف الجبهات بشر، انتقد الحوثيين عــلى اقتحامهم حرم الجامعة مطلع الأسبوع الجاري، وإقامة اســتعراض عسكري في محيط وبهــو الجامعة، وطالــب بمحاكمة مرتكبي تلك العملية، كون ذلك العمل يعد مخالفا للدســتور والقانون، فيما زيادة الشكوك بين القيادات الحوثية

وصف قيــادي حوثي انتقادات الوزير بالخيانة متهمــا إياه بمحاولة الهروب من صنعاء في زي نسائي.

تقدم الشرعية في صعدة

واصل الجيش اليمني تقدمه بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن، في عدة مديريات من محافظة صعدة، وفي هذا السياق، سيطر على مواقع جديدة كانت تخضع للميليشيات الحوثية، وتحديدا في مديريات الظاهــر وباقم وكتاف. وأكدت مصادر عســكرية ميدانية أن الجيش اليمنــي نجح في تنفيذ هجوم عــلى مواقع للحوثيــين قبالة مديرية الظاهر، وسيطر عليها بعد مقتل أكثر من 9 عناصر من الميليشــي­ات وفرار آخرين.

أما في مديرية باقــم، فقد خاضت عدة ألويــة من الجيش اليمني هجوما متزامنا محققة إنجازات عســكرية ومقتربة من مركز مديرية باقم، وذلك بعد دعم من طــيران التحالف الذي دمر تعزيزات للحوثيين كانت تحاول مساندة عناصرها على الجبهات.

 ??  ?? قوات الشرعية تربك الحوثيين في صعدة ( الوطن)
قوات الشرعية تربك الحوثيين في صعدة ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia