Al-Watan (Saudi)

معارضون يتهمون ظريف باللصوصية والكذب

- باريس: الوطن

وصف معارضون لنظام الملالي في طهران، وزير خارجية النظام محمد جــواد ظريــف، باللص الذي تم ضبطه متلبســا بالسرقة ولم يخجل من الكــذب والتنكر للجريمة.

جاء ذلك في معرض ردهم على قصة مؤامرة نظام الملالي الإرهابية لتفجير القنبلــة في المؤتمر العام للمقاومة الإيرانية في قاعة فيلبنت في باريس، والتصريحات الكاذبة لوزيــر خارجية النظــام، محمد جواد ظريف، وجهازه الدبلوماسي الذي زعــم أن منفــذي الخطة لتفجير القنبلة في المؤتمر ينتمون للمقاومة الإيرانية.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت في وقت ســابق استدعاء الســفير الألماني لــدى طهران، احتجاجــاً على تســليم برلين إلى بلجيكا دبلوماســي­ا إيرانيا يُشتبه بتورطــه في مخطــط اعتداء على تجمــع للمعارضــة الإيرانية في فرنسا، فيما أكد المعارضون على أن ما فعلته الخارجية الإيرانية يؤكد أن نظام طهران لا يعتبر الإرهاب تهمة يجــب التملــص منها بل يجاهر في الدفاع عن »إرهابييه«.

وثائق وأدلة

ذكرالمحامـ­ـي عبــد المجيــد محمد أن مســؤولي الأمن الألمان والبلجيكيـ­ـين، وفقــا للوثائــق والأدلــة، أكــدوا أن الدبلوماسي الإرهابي التابع لنظام الملالي أسد الله أســدي قد ســلم المتفجرات إلى جاسوســيه البلجيكيــ­ين من أصل إيراني في ستراســبرج، فيما لجــأت وزارة الخارجية الإيرانية إلى الابتــزاز والتهديــد، قائلة إن أسد الله أســدي يتمتع بحصانة دبلوماســي­ة وتصر على أن تفرج ألمانيا عن دبلوماســي­يها في أسرع وقت ممكن دون أن تحسم قضية نقل وتسليم المتفجرات من قبله في خطة إرهابية.

وأضاف عبدالمجيــ­د أن المواد المتفجرة التي سلمها الدبلوماسي الإيراني أسد الله أسدي هي واحدة من نفس النوع مــن المتفجرات التي استخدمها داعش في عمليات إرهابيــة في الســنتين والنصف الماضيتين في باريــس وبلجيكا، وبالتالي يمكن الاستنتاج أن مورد المتفجــرا­ت لداعــش في أوروبا، نفس جهاز الدبلوماسي الإرهابي لروحاني وظريف.

أزمة جديدة

واشــار إلى أن قــرار المحكمة الألمانية بتسليم أسد الله أسدي إلى بلجيكا لغــرض محاكمته وقرار الحكومة الفرنســية بعدم تعيين ســفير لطهــران وتجميد أصول وزارة المخابرات ومسؤولين فيها، أضافــا أزمة جديــدة إلى أزمات النظــام غــير المعهودة، ســيما بعد تراجع سياســة الاسترضاء الأوروبية نحو إيران.

وأكــد عبدالمجيــ­د محمد أن نظام المــلالي لا يفهم إلا لغة القوة والحســم، فإن توقع الشــعب الإيراني هو أن تتخذ جميع الدول العربية الشــقيقة أيضاً إجراءات فعلية واضحــة وتقطع علاقاتها الدبلوماسي­ة، مثل بعض البلدان، ولا تكتفي بذلك بل تغلق سفارات نظــام الملالي وتدعــم الانتفاضة الإيرانية والمقاومة المنظمة للشعب الإيراني.

 ?? (الوكالات) ?? الارهابي أسد الله اسدي
(الوكالات) الارهابي أسد الله اسدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia