Al-Watan (Saudi)

مبادرة نظافة في عسير انطلقت من مقطع فيديو

- أبها : الوطن

أطلقــت أمانة منطقة عســير مبــادرة »حديقتي مســؤوليتي« والتي أتت دعما لمبــادرة المواطنة شريفة آل مداوي القحطاني التي نفذتها في إحــدى حدائق خميس مشــيط، حيث تناقلت وســائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لها مع مجموعة من الأطفال خلال تنظيفها الحديقة المجاورة لمنزلها، وتم تكريمها عقــب ذلك من أمين المنطقة الدكتور وليــد الحميدي ورئيــس بلدية خميس مشــيط الدكتور مسفر الوادعي.

تفاعل اجتماعي

أكدت القحطاني أن »المبادرة التي أطلقتها الأمانة وشــاركت فيها تأتي ضمن المشــاركا­ت المحببة للمجتمع السعودي، خاصة أن الانطلاقة كانت مع مجموعة من الأطفــال، مما يؤكد تفاعل المجتمع مع هذه المشاركات«.

وأضافت أنها التحقت أخيرا بدورة تدريبية في القسم النســائي بالأمانة لتطوير وتعزيــز هذه المبــادرا­ت، موضحة أن »المبــادرة وجدت صدى واســعا وترحيبا وقبولا من المجتمع والأهالي«، مشيدة بجهود أمانة عسير، وكذلك ببلدية خميس مشــيط في دعم هذه الأفكار والمبادرات، وما تم تأمينه من هدايا وبروشورات للأطفال والأهالي الذين قضوا أوقاتا ممتعة خلال العمل.

تعميم المبادرة

قالت مديرة القسم النسائي بأمانة عسير ســلوى القحطاني إن الأمانة بتوجيه من أمينهــا تبنت ودعمت هذه المبــادرة الوطنيــة الخاصة بالحفاظ على الحدائق، لا سيما أنها من المرافق الحكومية، وتحقق رؤية المملكــة 2030 في تعزيز وتكثيف المشــاركا­ت المجتمعيــ­ة مــن قبل القطاع الحكومــي،« ملمحة إلى أن هذه المبادرة ســتكون أيضا في عدد من البلديات كالحرجة وسراة عبيدة وظهران الجنوب وبيشــة والبشائر والمجاردة وبيشة ورجال ألمع. ودعت ســلوى القحطاني كافــة شرائح المجتمع إلى المشــاركة في مثل هذه المبادرات، لما فيها مــن تعزيز لمبدأ النظافة والحفاظ على المرافق العامة.

 ?? (الوطن) ??
(الوطن)
 ??  ?? الأطفال خلال المشاركة بالمبادرة
الأطفال خلال المشاركة بالمبادرة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia