Al-Watan (Saudi)

خادم الحرمين والرئيس التركي يؤكدان صلابة العلاقات

- الرياض: واس

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا بأخيه رئيس جمهورية تركيا الرئيس رجب طيب إردوغان، أعرب فيه عن شكره على ترحيب الرئيس التركي بمقترح المملكة بتشــكيل فريق عمل مشــترك، لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وأكد خادم الحرمين الشريفين حرص المملكة على علاقاتها بشــقيقتها تركيــا، بقدر حرص جمهورية تركيا الشــقيقة على ذلك، وأنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة.

ومن جانبه، أكد الرئيس رجب طيب إردوغان تثمينــه للعلاقــات الأخوية التاريخيــ­ة المميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصه على تعزيزها وتطويرها.

من جهــة أخرى، تلقــى خــادم الحرمين الشريفين، اتصــالا هاتفيا، أمس، من ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى، جدد خلاله وقوف مملكة البحرين الثابت مع السعودية ضد كل من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها.

وأكد لخــادم الحرمين الشريفين رفض مملكة البحرين القاطع لكل من يحاول المساس بسياسة وســيادة المملكة العربية الســعودية، ووقوف البحرين صفا واحدا إلى جانب المملكة.

وقد عبّر خادم الحرمين الشريفين عن شــكره للملك حمد بن عيسى آل خليفة وللشعب البحريني الشقيق، على مشاعرهم الأخوية الصادقة، مؤكدا أن الســعودية ترفض كل ما من شأنه النيل من ســمعتها، وعلى حرصها عــلى مواطنيها في كل مكان.

كما جرى خلال الاتصال تبادل الأحاديث حول مستجدات الأحداث في المنطقة.

إلى ذلك، بعث خــادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، برقيــة تهنئة لرئيس الجمهوريــ­ة التونســية الباجي قايد الســبسي بمناسبة ذكرى الجلاء لبلاده.

وأعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن أصدق التهانــي وأطيب التمنيات بالصحة والســعادة للرئيس الباجي قايد الســبسي، ولحكومة وشعب الجمهورية التونســية الشــقيق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفــاع الأمير محمد بن ســلمان، برقية مماثلة للرئيس الباجي قايد الســبسي، معربا عن أبلغ التهاني، وأطيــب التمنيات بموفور الصحة والســعادة له، ولحكومة وشــعب الجمهورية التونسية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia