Al-Watan (Saudi)

تنديد دولي بمحاولة المساس بريادة السعودية

- أبها: الوطن

أدانــت حكومــات الإمــارات وفلســطين والأردن وجيبوتــي، ورابطة العالم الإسلامي، ما تتعرض لــه المملكة العربية الســعودية من محاولات استهداف لريادتها الدولية والإســلام­ية عبر التلويــح بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط سياسية وترديد لاتهامات زائفة.

حملة مسيسة

أكد وزير الخارجيــة والتعاون الــدولي بدولــة الإمــارات العربية المتحدة، الشــيخ عبداللــه بن زايد، تضامن الإمارات التام مع السعودية ضد كل من يحاول المساس بموقعها وبمكانتها الإقليمية.

وأعرب عن رفــض الإمارات التام لكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور الســعودية الأســاسي في إرســاء الأمن والســلام الإقليمي ولسمعة المملكة العربية والإسلامية والدولية. وعبر عــن تقديره العميق للمكانــة الرفيعة التــي تتمتع بها الســعودية وقيادتها، مثمنًا موقعها كقوة رئيسية لضمان أمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي والمنطقة برمتها، مشــيدًا بدورهــا الإيجابي بكل ما تقوم به مــن مبادرات وما تتبناه من سياســات بناءة تسهم في تعزيز الأمن والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مؤازرة فلسطينية

أكد رئيس دولة فلسطين الرئيس محمــود عباس، تقديــره للمواقف الثابتــة للمملكة، التي تقف دومًا إلى جانب فلسطين وحقوق شعبه.

وعبر في بيان بثتــه وكالة الأنباء الفلسطينية عن ثقته المطلقة بالمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، مؤكدًا أن فلســطين كانت وما زالت وستبقى إلى جانب السعودية.

دور قيادي

أكدت الحكومــة الأردنية مركزية جهود الســعودية ودورها القيادي الرئيس في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام وتعزيز التعاون الاقتصادي في المنطقة والعالم.

وقالــت وزيرة الإعــلام الناطق الرســمي باســم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، في تصريح صحفي لهــا أمــس: »إن الأردن يقف مع الســعودية في مواجهة أي شائعات وحملات تستهدفها دون الاستناد إلى الحقائق«.

ترسيخ السلم

أعربت جمهوريــة جيبوتي عن تضامنها الكامل مع المملكة ضد كل من يحاول المســاس بها، والنيل من سيادتها ومكانتها الرفيعة التي تعد الركيزة الأساســية لأمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي.

محطة جديدة

قال الرئيــس اليمني عبدربه هادي منصــور، إن بعض القوى تحــاول تصويب ســهامها نحو السعودية نظرا لوقوفها مع اليمن ومع الأمة العربية ضد المد الفارسي في المنطقــة العربية، مؤكدا وقوف اليمن ضد هذه القوى التي لا تريد للشعب العربي يرفع رأسه، سيما وأن المملكــة تقود اليــوم العالم العربــي والإســلام­ي إلى محطة جديدة ضــد من يتآمــرون على الوطن العربي والإسلامي، مقدما التحية للمملكة لقوفها عســكريا واقتصاديا وأمنيا مع اليمن.

استفزاز ملايين المسلمين

قالــت رابطة العالم الإســلامي في بيان صــدر عن أمينهــا العام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المســلمين، الشيخ الدكتور محمد العيــسى، إن الموقــع الرائد للمملكة لم يكن وليــد اللحظة، بل هو اســتحقاق نالته عبر العشرات من المبــادرا­ت الدوليــة التي تؤكد دائمًا على الأمن والســلم الدوليين، مؤكدًا الرفض التــام لأي تهديدات ومحــاولات للنيل منهــا وأن ثقلها في العالمــين العربــي والإســلام­ي اضطلع بدور محــوري وتاريخي في تحقيــق أمن واســتقرار ورخاء المنطقة والعالم، مع قيادة الجهود في مكافحة التطرّف والإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف أن اســتفزاز المملكة هو استفزاز لمشــاعر مئات الملايين من المســلمين الذين يقفون مع المملكة من منطلق إيمانهم بكفاءة رعايتها للمقدسات الإسلامية وكفاءة قيامها بواجباتها تجاه أمتها.

 ??  ?? عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد
 ??  ?? محمود عباس
محمود عباس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia