Al-Watan (Saudi)

مليون ريال لمشروع الأشعة المقطعية بمستشفى يدمة

- يدمة: سلطان دغمان

يدشــن نائب أمير منطقة نجــران الأمــير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز خلال زيارته التفقدية إلى محافظة يدمة اليوم، مشروع الأشعة المقطعية في مستشفى يدمة العــام بتكلفــة تجاوزت المليون وثمانمئة ألف ريال، ضمن خطة تطوير الخدمات الصحية في المحافظة.

ورحب مدير عام الشؤون الصحية في منطقتي عســير ونجــران العميــد خالــد عســيري، بالزيارة الميمونة لنائب أمــير منطقة نجران، مشيرا إلى أنه ســيكون لها الأثر الكبــير في دفع عجلة تنمية الخدمات الصحية في محافظة يدمة.

من جهتــه، قال المتحدث الرسمي في صحة نجران علي آل جليدان »قدم مستشــفى يدمة العــام خدماته الطبية والعلاجيــ­ة إلى 76859 مراجعا لأقســام الطوارئ والعيــادا­ت خــلال العام المنصرم، كمــا باشرت إدارة الطوارئ 61745 حالة، فيما استقبلت العيادات الخارجية 15114 مراجعا، مع تقديم الخدمات العلاجية والصحية لعــدد 2170 مراجعــا في وحدة الكلى،« مشيرا إلى أنه تم إجراء 82 جراحة وتنويم 3859 مريضا، وأضاف أن قسم المختبر نفذ خلال العام 159866 فحصــا مخبريا، بالإضافة إلى إجراء 12737 فحصا إشــعاعيا لمراجعي المستشفى وذلك خلال نفس الفترة.

كما قدمت مراكز الرعاية الصحيــة الأوليــة التابعة لمستشــفى يدمة (اللجاموسط - سلطانة - المحمدية) خدماتهــا الصحيــة لعدد 56600 مراجع خلال نفس الفترة.

يذكر أن مستشفى يدمة العــام بســعة 50 سريرا شــهد خلال العام المنصرم اعتمــاد وتنفيذ مشــاريع تطويرية للارتقاء بالخدمات العلاجيــة المقدمة للمرضى والمراجعــ­ين، منها مشروع الأشــعة المقطعيــة بتكلفة )1.837.772) مليون ريال، بالإضافة إلى مشاريع تطورية شملت الأسقف والأرضيات ومحطات التحلية والتكيف بتكلفة مليون ريال.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia