Al-Watan (Saudi)

ولي العهد: 1.1 تريليون ريال حجم صندوق الاستثمارا­ت الحالي

لقاءات على هامش المؤتمر

- الرياض: الوطن

بكلمــات موجــزة ومقتضبة، وضــع ولي العهــد، نائب رئيس مجلــس الوزراء، وزيــر الدفاع الأمير محمد بن ســلمان، النقاط على حروف الرؤية الشاملة التي يراها للشرق الأوسط المقبل، وذلك خلال حديثه، أمــس، في مبادرة مستقبل الاســتثما­ر 2015، في جلسة مسائية جمعته مع ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري.

وبدأ الأمير محمد بن ســلمان، كلمته بالإجابة عن ســؤال حول وفاة الصحفي الســعودي جمال خاشــقجي، إذ وصــف وفاته بـ»الحــادث البشــع،« متعهدا بتقديــم »المجرمــين« للعدالة، ومشددا على اســتمرار التعاون بين الريــاض وأنقرة، مشــددا على أن هنــاك محاولات »لإحداث شرخ« في العلاقــات مع تركيا، إذ توفي خاشــقجي في مقر قنصلية بلاده بإســطنبول، إلا أنه أكد أن هذا الأمر لــن يتحقق، طالما أن في المملكة ملكا اسمه الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد اسمه الأمير محمد بن ســلمان، وأن في تركيا رئيسا هو رجب طيب إردوغان.

وشــدد الأمير محمد بن سلمان على أن المملكة مستمرة في حربها عــلى التطرف، وأنها ســتواصل الإصلاحــا­ت التــي بدأتها، ولن يستطيع أحد إيقافها. التقــى ولي العهــد عددا من الشخصيات المؤثرة في الاقتصاد العالمي على هامــش مبادرة مســتقبل الاســتثما­ر، بينهم رئيس شركة فيرتــي البيرتو قلاسي، بحضــور المشرف على صندوق الاســتثما­رات العامة ياسر الرميــان، وذلك في مقر انعقاد المبادرة بمدينة الرياض، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات الشراكة المحتملة وفق رؤية المملكة 2030. كما التقــى كذلــك برئيس شركة أكور سابستيان بازين، بحضــور الرميــان، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه الاستثمارا­ت القائمة بين شركة أكور وصندوق الاســتثما­رات العامة. والتقى أيضــا برئيس شركة ماســتر كارد ريتشارد هيوث وايــت، وجرى خــلال اللقاء استعراض العديد من المبادرات الاستثماري­ة المستقبلية. كما اســتقبل رئيس العمليات الدولية في شركة ‪.Six Flags‬

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia