Al-Watan (Saudi)

أمطار الوسم وتقلباتها الجوية تعسعودمل الملجهننيا­طق وتخفض الحرارة

أمطار غزيرة متوسطة وغزيرة الرياح السطحية

- أبها، جدة: م

آ معيض، ريان ا

تشــهد جميع مناطق المملكة، خلال الأيــام الحالية، تقلبات جوية تختلف حدتها من منطقة لأخرى، إذ تشهد بعض المناطق أمطارا غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، فيما شــهدت مناطق نشاطا للرياح السطحية المثيرة للأتربة.

فمنذ أكثر من 10 أيام على التوالي تهطل أمطار الوســم على محافظات منطقة عســير، حيث تحولت جبال السودة أمس إلى ثلوج بعد غزارة الأمطار التي هطلت عليها، فيما سالت الأودية، وتجمع المياه في الشــوارع الرئيسة وبعض الأحياء والتي خلفت بحيرات صغيرة دون تصريف.

وهطلت الأمطار على مدينة أبها، والسودة ورجال ألمع، وعقبة ضلع، ومحافظة خميس مشــيط، والقرى والمراكز التابعة لها، وأحد رفيدة ومركز الفرعين والواديين والمربع، والشعف والحبلة والمسقي، والهضب، وسراة عبيدة، وسهول تهامة ووادي ذهب، ووادي ركان، وصدر وائلة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن الأمطار التي هطلت أمس على أغلب المحافظات في منطقة عســير لم تشهد أي أضرار وأحداث تذكر. أوضحت الهيئة العامــة للأرصاد وحماية البيئة، أن التوقعات تشــير إلى اســتمرار التقلبات الجوية على مناطق المملكة حتى بداية الأسبوع المقبل، مبينة أن 7 مناطق على موعد بانخفــاض في درجات الحرارة، وهي: تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، المنطقة الشرقية. فيمــا تبقى درجات الحرارة عــلى مناطق مكة المكرمــة، والمدينة المنورة، وجازان، ونجران، وعسير، والباحة حول معدلاتها الحالية. بينت الهيئة في توقعاتها أن تشــهد مناطق: مكة المكرمــة، والمدينة المنورة، وجــازان، ونجران، وعسير، والباحة، حتى الأحد المقبل، فرصة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات، قد تمتد إلى الأجزاء الســاحلية منها، فيما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها الحالية. أشارت التوقعات إلى أن منطقتي تبوك وحائل ستشهدان فرصة هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة، تشمل الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك، وهي: شرما، ضبــاء، الوجه، أملج، تصحب بنشاط في الرياح الســطحية مثيرة للأتربة والغبار، قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية، خاصة الخميس والجمعة، فيما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض السبت والأحد. بينت التوقعات الجوية أن تشهد مناطق: الرياض، الجوف، الحدود الشــمالية، القصيــم، الشرقية، فرصة هطول أمطار متوسطة، مع نشاط في الرياح الســطحية المثيرة للأتربة والغبار، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤيــة، خاصة الخميس والجمعة، فيما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض السبت والأحد.

 ??  ??
 ??  ?? من الأمطار التي هطلت على عسير أمس (تصوير: عبدالله الشهري)
من الأمطار التي هطلت على عسير أمس (تصوير: عبدالله الشهري)
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia