Al-Watan (Saudi)

الشؤون الإسلامية تعتزم نشر كاميرات مراقبة بالمساجد

- الرياض: سليمان العنزي

كشــف وزير الشؤون الإســلامي­ة والدعــوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشــيخ لـ»الوطن«، وجود خطط ومبادرات يجرى العمل عليها، تهــدف إلى تنمية موارد الوزارة، واستغلال أوقاف المساجد.

موضحــا أنــه لدى وزارته كثير من الخطط والمبادرات التي ستسهم في تنويــع وتنمية موارد الــوزارة، وصــولا إلى الاكتفاء الذاتــي، مبينا أن أوقــاف المســاجد سيكون لها شأن عظيم مستقبلا، إذ تمت دراسة وضعها، ويجري العمل عــلى إعــادة تنظيمها، ووضع مبادرات خاصة، واستثمارها، مشددا على أنهم سيستثمرون أوقاف المســاجد، وأي مجال لا يخالف الشرع أو النظام، ويصب في مصلحة الوطن والمواطن، ويحقق أهداف رؤية المملكــة ،2030 وطموحــات قائد الرؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وشــدد آل الشيخ على توفير حمايــة للمبلغين في حــال تعلــق البلاغ بقصور منه شخصيا، أو قصور مسؤولي الوزارة، وهذا هو أســاس العمل في الــوزارة، مؤكــدا أن أي مواطــن يمكنه رفع شكوى عليه، أو على أي مسؤول في الوزارة، فلن يتعرض لأي مكروه، ولن يقتص منــه الوزير أو مسؤول، وسيتم إنصافه وإعطاؤه حقه كاملا.

وأبان وزير الشــؤون الإسلامية في تصريحات على هامش حفل تدشين خدمة الرقم الموحــد ،«1933» أمــس، في مقر الــوزارة بالرياض، عزم الوزارة نشر كامــيرات مراقبة في جميع المســاجد التابعة للوزارة في مختلف مناطق المملكة، مشــيرا إلى أنه تم تركيب كامــيرات مراقبة في وقت ســابق في بعض المساجد الكبــيرة، والهــدف من وضعها نواح أمنية، وكذلك لمراقبة المساجد ونظافتها وجودة الصيانة فيها.

ولفت آل الشــيخ إلى وجــود عــشرات آلاف المساجد القديمة، تحتاج إلى جهود كبــيرة لإعادة ترميمها وتجديدها، ويتم العمل على ذلك بالتدرج، مضيفا أن الوزارة تأخذ في الحســبان جميع ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة في المساجد.

 ?? (واس) ?? وزير الشؤون الإسلامية خلال تدشين خدمة الرقم الموحد 1933
(واس) وزير الشؤون الإسلامية خلال تدشين خدمة الرقم الموحد 1933

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia