Al-Watan (Saudi)

برنامج إلكتروني لمتابعة جاهزية 130 سيارة إسعاف

- بريدة: عبدالرحمن الفنيخ

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيــم مطلق بن دغيم الخمعلي بــدء صحــة المنطقة في تطبيق برنامــج إلكتروني لمتابعة جاهزية ســيارات الإسعاف، الذي يتيح للمنشآت الصحية التي لديها نقل إســعافي التأكد من جاهزيتها إلكترونيا وبشــكل يومي، بإشراف ومتابعــة مــن إدارة الطــوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بالمديرية.

وأشار المدير العام إلى أن البرنامج الإلكتروني روعي فيه تمكين المنشآت الصحية مــن تســجيل الفحص اليومي لجاهزية سيارات الإسعاف، ومتابعــة إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإســعافي لعمليات الفحص اليومي والأســبوع­ي والشهري، من خلال تقارير إلكترونية، إضافة إلى متابعة عمليات إصلاح الأعطال.

أضاف مدير عام الشــؤون الصحية بالمنطقة أن الاستفادة من التقنية الحديثة وتسخيرها لتطويــر الخدمــات الصحية مطلب ضروري، يتــم العمل عليه في جميع الإدارات، مشيدا بتعــاون مستشــفى الحياة بمحافظة عنيزة في التعاون على تنفيذ مثل هــذه البرامج التي تطور من أداء النقل الإســعافي بالمنطقة.

وكان المدير العام قد شــهد بدء العمل بالبرنامج الإلكتروني لمتابعة جاهزية سيارات الإسعاف بالتعاون مع مستشــفى الحيــاة بمحافظة عنيــزة، وذلك بعــد أن اطلع على جاهزيتــه والخطوات والأدوار التي يقوم بها.

وقــدم مديــر إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي الدكتور إبراهيم الثويني شرحا للمدير العام عن أهــداف البرنامــج والمميزات والخدمات التي يقدمها للمنشــآت الصحية التي يوجد بها نقل إسعافي مــن متابعــة دورية، ومســتمرة للفحص الخاص بجاهزية سيارات الإســعاف التي يبلغ عددها قرابة 130 ســيارة إسعاف، مثمنا جهود إدارة مستشــفى الحيــاة بعنيزة وإدارة المشاركة المجتمعية بالشؤون الصحيــة بالمنطقة، عــلى اهتمامه ودعمه لهذا البرنامج.

 ??  ?? مطلب ضروري
مطلب ضروري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia