Al-Watan (Saudi)

تركي الفيصل: السعودية تساعد أصدقاءها ومن بيته من زجاج لا يرمي بالحجارة

- أبها: الوطن

اعتــبر رئيس مجلــس إدارة مركز الملك فيصــل الأمير تركي الفيصل، أن الــدول التي قتلت مئــات الآلاف في حروب بناء على معلومات خاطئة يجب أن تخجل عندما توجه انتقادات للآخرين.

وقال تركــي الفيصل خلال كلمته في أعمال المؤتمر الســنوي الـــ27 لصانعي السياســات العربية الأميركيــ­ة، الذي ينظمه المجلس الوطني للعلاقات العربية - الأميركيــ­ة: »كلمــات الانتقاد وجهت إلينا من منتقدينا، ونقول لهم: مــن كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة.«

وتابــع »الدول التــي عذبت وســجنت أبرياء، وبدأت حروبا قتل فيها مئات الآلاف من الناس بناء على معلومات خاطئة، يجب أن تخجل عند توجيه الانتقادات للآخرين، والدول التي اضطهدت وأخفت صحفيين وأناسا عاديين، يجــب ألا يروجوا أنهــم أنصار حرية التعبير .«

وشــدد الأمير تركي الفيصل على أن الســعودية تلعب دورا إســتراتيج­يا لتحقيق الســلام والازدهــا­ر في العالــم بالعمل مع الولايات المتحــدة والحلفاء الآخرين. ومضى يقول: »إقليميا ودوليــا، تلعب المملكــة دورا إستراتيجيا مهما لتحقيق السلام والازدهــا­ر، بالعمل مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين، لإنهاء الصراعات في الشرق الأوســط، والمملكة تقدم نحــو 4 % من المســاعدا­ت الموجهة لكل فرد في الدول الفقــيرة والنامية. فقط بالأمــس، المملكــة أعفت دولا فقــيرة من ديون تبلــغ قيمتها ستة مليارات دولار. نحن نساعد أصدقاءنا، ولسنا عبئا على أحد«.

وقال رئيس مجلــس إدارة مركز الملك فيصل: »إن التحالف والشراكــة الإســترات­يجية بين المملكــة والولايــا­ت المتحــدة الأميركية خــدم البلدين لمدة 70 عاما، وهو ضرورة لخدمة الأمن والسلام والاستقرار الاقتصادي ومكافحة الإرهــاب في المنطقة والعالم«.

وعن الهجمــة التي تتعرض لها المملكة بســبب حادثة جمال خاشــقجي، قال الأمــير تركي الفيصل: »هي هجمة خبيثة، ولا يجوز إخضاع علاقة البلدين لها، والعدالة ستأخذ مجراها«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia