Al-Watan (Saudi)

درع العرب - 1 يبعث برسائل لمواجهة التحديات المشتركة

- القاهرة: صفوت عمران

أجمع مراقبون على أن التدريب المشترك »درع العرب 1،«- والذي تستضيفه مصر في الفترة من 3 إلى 16 نوفمبر الجاري وتشارك فيه المملكة العربية السعودية ضمن 8 دول عربية بقوات ومراقبين، قادر على بعث رســالة لأعداء الأمة بأن الدول العربية مستيقظة لما يحاك ضدهــا، لافتــين إلى أن التدريب يجدد التأكيد على العمل المستمر في مواجهة مخططات الهدم ومحاور الشر في المنطقة العربية.

توافد المشاركين

وكانت القوات العربية المشاركة في التدريــب قد بــدأ توافدها إلى العديد من القواعد الجوية والمنافذ البحرية المصرية، حيث تشارك في أضخم مناورة عربية عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجــوي والقوات الخاصة لكل من السعودية ومصر والإمارات والكويــت والبحرين والأردن، كمــا تشــارك كل من المغرب ولبنان بصفة مراقب.

ويأتي التدريــب في إطار خطة التدريبات المشــتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع العديد من الــدول الشــقيقة والصديقة، لتنميــة العلاقــات العســكرية، ومواجهة التحديات المشتركة، ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وتجــري التدريبــا­ت البرية بقاعدة محمد نجيب العســكرية ومناطــق التدريبــا­ت الجوية والبحرية المشتركة بنطاق البحر المتوســط، وذلك في إطــار دعم علاقــات التعاون العســكري المشترك بين مصر والدول العربية الشــقيقة لبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة وتحقيق الأهداف المشتركة، وتعد المناورة العسكرية الأكبر في المنطقة العربية.

طلائع القوات السعودية

وكانت طلائع القوات المسلحة الســعودية المشــاركة في تمرين »درع العــرب1«، قــد وصلت، أول من أمــس، إلى مطار قاعدة جناكليــس الجويــة بجمهورية مصر العربية ومطار قاعدة برج العرب الجوية.

حيث كان في استقبالهم عدد من ضباط القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وأوضح قائد القوات السعودية المشاركة في التمرين العميد الركن عبدالله بن حســين السبيعي، أن تمرين »درع العــرب1« تمرين ميداني مختلط متعدد الجنسيات، يشارك فيه عددٌ من الدول العربية الشــقيقة من ضمنهــا المملكة العربية السعودية ممثلة في القوات المســلحة بقواتها البرية والجوية والبحريــة والدفاع الجوي، مفيداً أن التمريــن يشــتمل على عدة أهداف أهمهــا توحيد المفاهيم في مجال العمل العربي المشترك.

 ??  ?? وصول القوات السعودية المشاركة في التدريب إلى مصر ( واس)
وصول القوات السعودية المشاركة في التدريب إلى مصر ( واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia