Al-Watan (Saudi)

فلسطين: نقل سفارة البرازيل للقدس خرق للقانون الدولي

- رام الله: الوكالات

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلســطين­ية حنــان عشراوي، أمــس، قرار الرئيس البرازيلي المنتخب جاير بولسونارو نقل ســفارة بلده من تل أبيب إلى القدس، معتبرة أنه »خطــوة اســتفزازي­ة غير قانونية، في إطار خرق للقانون الــدولي«. وقالت عــشراوي في تصريحــات صحفيــة »هذه خطوات استفزازية وغير قانونية لن تــؤدي الا لزعزعــة الأمن والاستقرار في المنطقة«، معتبرة أن »قرار البرازيل يأتي في إطار الاصطفاف الشــعبوي والفاشي والعنصري نحو خرق القانون.

وكان الرئيس البرازيلي المنتخب جايــر بولســونار­و، قد صرح في وقت ســابق بأنه ينوي نقل ســفارة بلده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة، لتصبح البرازيــل، وقال بولســونار­و إن وعوده المتعلقــة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، ليســت »حيلاً انتخابية« بل هو »جدّي« في نيّته تنفيذه.

وفي حال نفّذ بولســونار­و وعده الانتخابي، ســتكون البرازيل، ثالث دولة تنقل ســفارتها إلى المدينة بعد غواتيمــال­ا والولايــا­ت المتحدة، في مخالفة للإجماع الدولي.

شهدت مدن الضفة الغربية المحتلــة، بعد صــلاة الجمعة أمــس مواجهــات عنيفة بين الفلســطين­يين وقوات الاحتلال التــي اســتخدمت خلالهــا الرصاص الحــي وقنابل الغاز المسيل.

واندلعت مواجهات في بلدات نعلين وبلعين والمزرعة الغربية بمحافظة رام الله، وكفر قدوم بمحافظة نابلس على إثر قيام قوات الاحتــلال باقتحام تلك البلدات.

وأغلقت قوات الاحتلال، ظهر أمس، المدخل الشــمالي لبلدة تقوع جنــوب شرقي محافظة بيت لحم.

وذكرت مصــادر محلية، أن قوات الاحتــلال أغلقت المدخل الشمالي لبلدة تقوع فيما احتشد عشرات المستوطنين على المدخل.

وأضافــت أن قوات الاحتلال تقوم بإغــلاق المدخل الغربي الرئيسي للبلدة بالبوابة الحديدية لليوم السادس على التوالي

وكان أهالي قطــاع غزة، قد أعلنوا أمس، المشاركة في جمعة »سنســقط الوعد المشؤوم«، في إشارة إلى وعد » بلفور«، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، المستمرة منذ 30 مارس الماضي على الحــدود الشرقية لقطاع غزة.

 ??  ?? مواجهات بالضفة
مواجهات بالضفة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia