Al-Watan (Saudi)

فريق هيئة تطوير عسير يناقش احتياجات خميس مشيط

- خميس مشيط: مسعود آل معيض

وصل فريق هيئة تطوير منطقة عســير الذي يجــوب محافظات منطقة عســير إلى محافظة خميس مشيط، حيث التقى المحافظ خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، ورئيس بلدية المحافظة الدكتور مســفر أحمــد الوادعي، ورئيس المجلس البلــدي ظافر بن حزام بن فاهدة، وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي.

وتابع الفريق مع المحافظ وأعضاء المجلسين المحلي والبلدي فيلما مرئيا يحاكي أغلب المصاعب والمشــكلا­ت التــي تعانيها المحافظــة، وأهم الاحتياجات التي تتطلبها، من بينها رفع البلدية إلى أمانة، شبكة قطارات، تطوير البنية التحتية، تطوير وســط البلد، معالجــة إضرار أخطار الســيول، رفع بعــض الإدارات الحكومية من شعبة إلى إدارة، تحويل مكتب التعليم إلى إدارة والتعليم الجامعي، سرعة إنجاز المستشفيات في المحافظة، الاهتمام وسرعة إنجاز بعض الطرق، ومشــاريع المياه، زيادة مشاريع الإسكان. كما ناقش الاجتماع عدد ســكان المحافظة وسرعة النمو الســكاني، وحركة الاقتصاد، ومساحة المحافظــة، واحتياجات المراكــز التابعة لها، والمقومات السياحية التي تحظى بها.

رجال الأعمال والشباب

كما التقى الفريق عددا من رجال الأعمال في المحافظــة، وبحث معهــم المعوقات التي تواجههم، وكيفية توفير بيئة مثلى للاستثمار في المحافظة. والتقى أيضا عددا من شــباب المحافظــة، وبحث معهــم اهتماماتهم التي يطلبون توفيرها في المحافظة، كما التقى عددا من الشــابات اللواتي طرحن مواضيع تهم المرأة منها التوظيف وفرص الاستثمار.

جولات ميدانية

وتجول الفريق في وســط البلد الذي يعدّ من المواقع التي تنعــش بالتجارة والحركة البشرية، كما زار عــددا من المواقع من بينها سد وادي عتود الذي يتوسط المحافظة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia