Al-Watan (Saudi)

90 متحدثا يبحثون مستقبل الصحة والتقنية بمنتدى أسبار

- الرياض: الوطن

ينطلــق منتدى أســبار الــدولي 2018 »عصر المســتقبل.. السعودية غدا«، في فندق الفورسيزون­ز بالرياض، مساء اليوم، وذلك برعاية أمير منطقــة الرياض الأمير فيصل بــن عبدالعزيز، وحضور عدد من ســفراء الدول لدى المملكة، والمســؤول­ين في عدد من القطاعات الحكومية والخاصة.

معرض الابتكار

يخاطب حفل افتتاح المنتدى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ورئيس مجلس إدارة منتدى أســبار الدول الدكتور فهد العرابي الحارثي، إضافة إلى نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية »كاوســت« الدكتور نجاح عــشري، ونائب رئيــس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنيــة لمعاهد البحوث الدكتور أنس الفارس، وممثل شركة أرامكو السعودية، م. محمد الملحم.

كما سيشــهد الحفل تدشين معرض »من الابتكار للتأثير« للشركات الناشئة تحت مظلة جامعة »كاوست«، وإعلان أسماء الفائزين في مسابقة »أفكار للمستقبل«، وتكريم الرعاة والشركاء.

وتستمر فعاليات المنتدى 3 أيام في الفترة من 4 - 6 نوفمبر 2018، ويشــارك فيه 90 متحدثا من 17 دولة حــول العالم، إضافة إلى عدد من صناع القــرار البارزين وقادة المنظمات والشركات الكــبرى، والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص.

وينظم المنتــدى معرضا مصاحبا بعنوان »من الابتكار للتأثير« بالتعاون مع »كاوست«، يعكس جهود جامعة الملــك عبدالله للعلوم والتقنيــة في تنمية وتعزيــز بيئة حاضنة وداعمة لرواد الأعمــال، وأصحاب المهارات والأفكار الواعدة من الشباب الوطني.

ورش عمل

يبحث المنتدى، خلال النقاشات والجلسات وورش العمــل المتخصصــة، والفعاليات المصاحبة، والمبادرات الخلاقة، عدة محاور، أبرزها: مســتقبل الصحة والصحة التقنية، ودور البيانات الضخمــة في مجال الرعاية الصحية، ومستقبل التقنية من ناحية حوكمة البيانــات، وحمايتهــا، ومعالجة تحديات الخصوصية، والصورة الصناعية. إلى جانب مســتقبل الطاقة، وتقنيات توليدها ونقلها وتخزينها، وتطبيقاتها الجديدة، والسياسات واللوائــح المتعلقة بها، والحيــاة والمدن في المستقبل، ومســتقبل البيئة والمياه، والتنمية المســتدام­ة في ظل التحديــات البيئة الماثلة والمستقبلي­ة.

ويُخضِع الخبراءُ المشــاركو­ن في المنتدى التحــولات الكبرى التي تشــهدها مجالات: التعليم، والصحة، والتقنية، والبيئة، لنقاش علمي عميــق، ويبحثون دور هذه التحولات في التأســيس لمســتقبل العلوم والمعرفة، والاقتصــا­د، والرفاه، وتحســين الحياة في المجتمعات المستقرة الطموحة.

ويأتي »منتدى أســبار الدولي« في دورته الثالثة 2018، متوافقا مــع رؤية 2030، الرامية إلى صناعة مســتقبل عماده مجتمع حيوي ينعــم باقتصاد مزدهر، وجيل جديد من التطلعات والأهداف التي تدفع بالتنمية والتنــوع في الاقتصاد والموارد، مســارات كبيرة ومثمرة. ويشــار إلى أن منتدى أسبار الدولي منتدى تنموي دولي سنوي، يهدف إلى التعريف بالاقتصاد المعرفي، وتحول المجتمع، وفرص العمل الجديدة بتفعيل المعرفة ورأس المال البشري، ويهدف أيضا إلى اســتشراف المستقبل في المجال التنموي عموما.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia