Al-Watan (Saudi)

فيصل بن بندر في منتدى أسبار: أحسنوا الظن بالشباب

- الرياض: خالد الصالح

أكد أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بــن بندر بن عبدالعزيز، أن المملكة لديها أرضيــة صالحــة وصحية لإقامة أعمالها ومشــاريعه­ا التطويرية والتنموية، مشيرا إلى أن المواطــن في المملكــة وصــل إلى مســتوى عالٍ، وعلينا حسن الظن بالإنسان الســعودي، ودعمــه بكل طاقتنا.

جاء ذلك، خــلال كلمته التــي ألقاها، أمــس، لدى رعايتــه افتتــاح فعاليات منتدى أسبار الدولي 2018 »عصر المستقبل.. السعودية غدا«، بحضور عدد كبير من المسؤولين والوزراء والسفراء.

ورفع أمير الرياض شكره إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهــده الأمين، على هذه العطــاءات الكبــيرة، وعلى تهيئــة الأرضية الجيدة التي تســاعد على إقامة مثل هذه المنتديــا­ت والاجتماعـ­ـات واللقــاءا­ت، فنحــن لدينا أرضية صالحة صحية متينة تقوم عليها هذه الفعاليات.

كما وجّه شكره للقائمين على منتدى أســبار الدولي، متمنيا لهــم دوام التوفيق، ومؤكدا في الوقــت ذاته أن مركز أســبار للدراســات والبحــوث والإعلام له مكانة خاصة لدى إمــارة المنطقة، مشــيرا إلى أن ما عزز هذه المكانة هو قيامهم بكل ما هو مفيد لأبناء الوطن وشــبابه، وللإنسان في كل مكان.

دعم ومساندة

دعا أمير منطقة الرياض إلى حســن الظن بالشباب قائلا: »إن الإنسان السعودي وصــل إلى مســتوى عال، ويحتاج منا إلى الثقة والدعم، فأحسنوا الظن بالشباب، لأن لهم دورا كبــيرا وقادما في كل مرحلة مــن مراحل هذا الوطن .«

من جانبــه، رحب رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور فهــد العرابــي الحارثــي بالحضور، في مقدمتهم أمير الريــاض، مثمنا مــا يلقاه منتدى أســبار الــدولي من رعاية كريمة، ودعم ومساندة منه طوال دورات المنتدى.

فلسفة جديدة

قال الحارثي في كلمته »في هذه الــدورة الثالثة لمنتدى أسبار الدولي 2018، سيكون مضمار الســباق لعقولكم النيرة هو المستقبل ببشائره وتحدياتــه المختلفة، فنحن نجتمــع هنا اليــوم لحوار مع المســتقبل وليس حوله« مضيفا أن المملكة لن تتنازل عــن رســالتها في أن تكون الملهم لمحيطها.

مــن جانبه، أكــد وكيل وزارة التعليم لشؤون البنين الدكتــور نيــاف الجابري، في كلمــة ألقاهــا نيابة عن وزير التعليم الدكتور أحمد العيــسى، أن وزارة التعليم تتطلــع إلى التوصيات التي سيخرج بها المنتدى، مضيفا أنها ســتكون تحــت نظر مســؤولي وزارة التعليــم، لدراســة تطبيقاتها وطرق الاستفادة منها.

وأشــاد المديــر العــام للشؤون الحكومية في أرامكو الســعودية خالــد الملحم، بمنتدى أسبار الدولي واصفا إيــاه بالحــدث المميز الذي يزداد نجاحه عاما بعد عام، وقال الملحم »منتدى أســبار الــدولي بات جــسرا يربط الحاضر بالمســتقب­ل، ونحن في أرامكو سعداء بأننا جزء منه لرسم حاضر ومستقبل المملكة«. مضيفا أن »المنتدى يطرق أبــواب المســتقبل مســتنيرا برؤيــة 2030 وأهدافها الإستراتيج­ية«.

5 فائزين

تــوّج أمــير الرياض 5 فائزيــن بجائــزة »أفكار المستقبل« التي أقيمت ضمن فعاليات المنتدى، إذ فاز حسن محمد باصي من جدة بجائزة »الطاقة في المســتقبل« عن ابتكاره »رفع كفاءة الخلايا الشمســية،« فيما حصلت هنادي يحيى القحطاني من الرياض على جائزة »الصحة في المســتقبل« عن ابتكارها »جهــاز تنظيم وتقســيم مواعيــد أدويــة المرضى،« بينما ذهبت جائزة »الصحة في المســتقبل« لعبداللطيف عايش المرعشي من جدة عن ابتكاره »جهازا طبيا لقياس 12 مؤشرا حيويا في الأماكن العامــة،« وتوجــت غادة حماد المطلق مــن الهفوف بجائزة »التقنية في المستقبل« عن »جهــاز اســتدعاء آلي في الســيارات يســاعد على إنقاذ المصابــين بالحوادث المرورية،« وأماني شــليان الغانمي من جــدة بجائزة »البيئــة في المســتقبل« عن ابتكارها »الصنبور الذكي« وهو تقنية بسيطة تتحكم في درجة حرارة المياه المطلوبة، وتمنــع جريــان المياه من الصنبــور لحين التحقق من درجة حرارتها، لتوفير الهدر والحماية من الإصابات.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia