Al-Watan (Saudi)

لجنة لسن قوانين تعاقب متهوري السيول

- الرياض: بندر التركي

أكد مديــر عام الدفــاع المدني الفريق ســليمان العمــرو، أنه تم تشكيل لجنة مختصة لسن قوانين تعاقب قائــدي المركبات المتهورين في الأودية والســيول نتيجةً لهطول الأمطــار، رغم تحذيــرات الدفاع المدني بضرورة الابتعاد عن مجاري الأوديــة وعدم المجازفــة بالنزول إلى بطون الأوديــة نتيجة التقلبات واستمرار الحالة المطيرة على بعض المناطق ومحافظاتها وجريان الكثير من الســيول في مســارات الأودية الطبيعية.

جاء ذلك خلال تدشــين المعرض الســعودي الدولي للأمــن الوطني والوقاية مــن المخاطــر، برعاية وحضور نائب وزير الداخلية ناصر الداود.

تنفيذ العقوبات

قــال العمــرو إن ســن بعض التشريعــا­ت والقوانــي­ن العقابية للمتهوريــ­ن أثناء جريان ســيول الأمطار يحتاج إلى المزيد من الوقت، مؤكدا أن المديريــة العامة للدفاع المدني حريصة على تطبيق الأنظمة الجديدة بحق المتهورين المخالفين.

الإجراءات الوقائية

أوضح اللواء سليمان العمرو، أن أغلب مناطق المملكة تشــهد هطول أمطار خلال الفترة الحالية، والدفاع المدني يتواجــد في كافــة المواقع ويتخذ جميع الإجــراءا­ت الوقائية بالتعاون مع الجهات الأخرى الأمنية والخدمية التي تقوم بجهودها جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني للحفاظ على المواطنين والمقيمين.

أضاف مدير عــام الدفاع المدني أن المعرض السعودي الدولي للأمن الوطني والوقايــة من المخاطر يعد الأول من نوعه في السعودية وسيتلوه العديــد من المعارض لتســاهم في الاطلاع على الحلول الأمنية والأفكار المبدعة في مجال الدفاع المدني وهي فرصــة لجميع رجــالات الداخلية للاطلاع على كافة التقنيات الحديثة من خــلال وجود عدد من الشركات العالمية تحت سقف واحد.

الحلول الأمنية

يشــارك في المعرض الســعودي الدولي للأمــن والوقاية من المخاطر الذي تســتضيفه المملكــة للمرة الأولى، قــادة الصناعــة من خبراء واستشــاري­ين، إضافــة إلى كبرى الشركات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال الحلول الأمنية وإدارة المخاطر. ويتضمن المعرض ورش عمل تتناول مستقبل العديد من القضايــا الرئيســية المتعلقة بدور الابتــكار في الأمن، إضافة إلى العــروض الحيــة التفاعلية التي تحاكي الابتكار.

سلامة الحج

يقيم المعرض منتديين متخصصين الأول بعنوان »منتدى مسـتقبل أمن وسلامة الحج« الذي يبحث ما يتطلبه حج هذا الموسم من توفير بنية تحتية وخدمات ومرافق أمنية، لإيجاد فرص للمنظمات العاملــة في مجال الأمن والوقاية من المخاطــر، فيما يهدف المنتــدى الثاني الــذي يحمل عنوان »منتدى المـدن الذكيـــة الآمنة« إلى تعزيز حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة، ودعــم أهدافها في المضي قدماً إلى تعزيز التنويع الاقتصادي.

يســتضيف المعــرض فعالية »مركز مراقبــة المدينة الآمنة« الذي يمثل منصة مبتكرة لعرض أحدث التقنيات الأمنيــة، حيث يقدم هذا المــشروع محاكاة هــي الأولى من نوعها في المملكة لعمليات الاستجابة للكوارث، ويعرض معدات مصممة خصيصاً لهذه الغاية.

إدارة الحشود

يشــهد المعرض إطــلاق جائزة (الابتكار) التي تم تقســيمها إلى 6 فئات هي: الواقع الافتراضي والمعزز، والكشف عن الطائرات بدون طيار، والأنظمة غير المأهولة والروبوتات، وإدارة الجريمــة الرقميــة والأدلة الجنائية الرقميــة، والنظم المتصلة والمعــدات الأمنية الذكيــة، وإدارة الحشود، وســيتم اختيار المرشحين من قبل لجنة من خبراء الصناعة.

 ?? (الوطن) ?? نائب وزير الداخلية خلال افتتاح المعرض
(الوطن) نائب وزير الداخلية خلال افتتاح المعرض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia