Al-Watan (Saudi)

جهة حكومية في فرضية للتقلبات الجوية

- الرياض: خالد الصالح

كشــف المتحدث باســم هيئة الأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، أن الهيئة ستقوم بعمل فرضية معنية بالتعامل الأمثل مع الظواهر الجوية، تشارك فيها 22 جهة حكومية، لتحســين التعامل مــع الحالات الحرجة خلال الفترة المقبلة التي قد تشــهد تقلبات جوية.

وقال القحطاني لـ»الوطن«، إن الفرضية ســتقام في مدينة جدة داخل غرفة عمليات، وســتطبق ظواهر جوية معينة بمشــاركة الجهات الحكومية لمتابعــة الظواهر، وفقا للآلية المتبعة في إجراءات السلامة، مبينا أنه سيتم عمل اســتمطار وعمل تجارب خفض الرؤيــة، في حين أن كل جهــة عليها اتخاذ القرار الأنسب لها وفق ما تراه.

وأكــد أن من أهــداف الفرضية معالجة الخلل والنقص والضعف في اتخاذ القرارات، وستشارك فيها وزارة الإعلام، في حين سيتم عقد مؤتمر صحفي في بداية الحالة، ومؤتمر صحفي آخر مع نهايتها.

وأشــار إلى أن الهيئة جهة مخولة بإعلان معلومات الطقس، وتحديد مستوى الحالة الجوية وتأثيرها، مبينــا أن هذه المعلومات تحصــل عليها الجهــات ذات الاختصاص في 22 جهة رســمية تتعامــل معها، منها وزارة التعليم التي تبني موقفها من تأجيل الدراسة من عدمه بناء على معلوماتنا.

ولفــت إلى أن وزارة التعليــم لديها آلية لتعليق الدراســة بناء على الظواهر الجوية المعلنة والمتفق عليها مع الجهات المختصة، دون عشوائية في اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن الهيئة ليس لديها أي ســلطة في منح أوامر بتعليق الدراسة من عدمه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia