Al-Watan (Saudi)

الفيصل ينوب عن الملك في منتدى شباب العالم بمشاركة 160 دولة

جلسات المنتدى

- شرم الشيخ: الوطن

نيابة عن خــادم الحرمــين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، شــارك مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقــة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل في منتدى »شــباب العالم« الذي افتتحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مســاء أمس، في مركز المؤتمرات الدولي بمدينة شرم الشيخ.

كما شــارك في المنتدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من أصحاب السمو والمعالي وكبار المسؤولين وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين في مصر.

وأكد الرئيس الســيسي في كلمته خلال الحفل الافتتاحي، أن المنتدى يقام من أجل بناء جسور الأمل ليعبر بها شــباب هذا العالم نحو السلام والتنمية والإبداع ومن أجــل عالم مفعم بالأمل والجمال، ومن أجل الحلم الأعظم بإنســانية بلا صراعات أو نزاعــات وعالم بلا فقر أو جهل أو مرض.

وأضاف »ســنجعل أول توصية في المؤتمر، مطالبة العالم بالاعتراف بالجريمة التي ارتكبها تنظيم داعــش.. ليس داعش فقــط.. بل كل التنظيمات المتطرفة في العالم«، مردفا »نحن في مصر نرفض التطــرف والتمييز والعنصرية«، مؤكدا أن تحــرك 30 مليون مصري ومصرية، شاب وشابة ورجل مسن وأطفال، جاء ليقول لا للتمييز ولا للفاشية ولا للتمييز الديني. كان الأمير خالد الفيصل قد وصل في وقت ســابق، أمس، لمطار شرم الشيخ الدولي، وفي اســتقباله محافظ جنوب ســيناء، اللواء خالد فودة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لــدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أســامة بن أحمد نقلي، ومندوب عن الرئاسة المصرية. وتتناول جلســات المنتــدى على مدى 3 أيام عدة محاور رئيسية، تناقش قضايا الســلام والتطوير والإبداع وقضايا الأمن المائي ودور قادة العالم في بناء واستدامة الســلام والتعاون الأورومتوس­طي ودور القــوة الناعمــة في مواجهــة التطرف والإرهاب وأجندة إفريقيا 2063، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل التطوعي وبناء قادة المســتقبل، إضافة إلى العديد من القضايا المدرجــة على جدول أعمال المنتدى. ويشــارك في فعاليات المنتدى الذي يعقد للعام الثاني على التــوالي في مدينة شرم الشيخ قرابة 5 آلاف شاب وفتاة، ممثلين لـ160 دولة عبر 30 جلســة تناقش 18 محورا متنوعا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، فيما يشــهد المؤتمر العديد من ورش العمل.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? الرئيس المصري مصافحا الأمير خالد الفيصل
(الوطن) الرئيس المصري مصافحا الأمير خالد الفيصل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia