Al-Watan (Saudi)

مؤسسة مجتمعي مبادرة وطنية تلامس القضايا المحلية

-

. العناية بقضايا المجتمع السعودي بجميع فئاته . تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم . تعزيز قيم العمل الجماعي والإنتاجية بين أفراد المجتمع . التدريب والتأهيل وفقاً لاحتياجات المجتمع . تنفيذ مشاريع مجتمعية لاحتواء الشباب . تقديم المبادرات لأفراد المجتمع بجميع فئاته والتنسيق فيما بينهم . تبني الدراسات الميدانية لقضايا المجتمع . تنفيذ برامج ومشاريع في مجال الإعلام والنشر والتأليف في القضايا المجتمعية . تنظيم الملتقيات المجتمعية والندوات العلمية في مجال خدمة المجتمع ورعاية أفراده . التعــاون مــع المؤسســات الحكومية والأهليــة في كل ما يخــدم المجتمع ويحقق طموحات أفراده . التكامل مع الجهات والهيئات الدولية ذات العلاقة بالخدمة المجتمعية

لافتا إلى أن من بين المبادرات التي تبنتها المؤسســة مشروع إنشاء جمعية الإسكان الهادف إلى تأمين السكن لكل لأسر المحتاجة. ويضم المشروع إنشاء أكثر من 100 منزل يستفيد منها 500 فرد، كما تضم مبادرات المؤسســة مهرجان دعم الأسر المنتجة بكافة نشــاطاتهم وأعمالهم الحرفية ومشــغولات­هم المنزلية.

مبادرات متعددة

أضاف الماجــد »يعمل برنامج فيصل بن مشــعل للفحص المبكر لداء الســكري( صحتك هدفنا) ضمن مبادرة الجمعية الخيرية لداء السكري التي تم تنفيذ 12 زيارة ميدانية لعــدد من الجهات المدنية والعســكري­ة الحكومية والخاصة لنشر التوعية والثقافة الصحية في إطار مواكبة رؤية المملكة 2030«. ويهدف البرنامج إلى الإســهام في ترســيخ وتنامي السلوك الصحي والتحول نحــو حياة صحية أكثر أمانــا للحد من أمــراض العصر واكتشــافه­ا مبكــراً والعمل على تصحيح المفاهيــم المرتبطة بها، حيث شــاركت المبادرة في أعمال توعية الحجيج وفحصهم للوقاية من انتشــار الأمــراض وتجنب مضاعفاتها.

وأبــان الماجد أن مــن ضمن مبــادرات وبرامــج مؤسســة »مجتمعــي« مبــادرة فيصل بن مشــعل للموارد المائية ( سقيا) التي تعنى بإيجــاد موارد مائية لعدد مــن المواقــع ذات الحاجة الملحة بالمنطقة، إضافة إلى تأسيس مركز اللغــة العربيــة (إعزاز)، ويهدف إلى تفعيل استخدام اللغة العربية الجميلة بين جيل الشباب وهذا من أهــداف رؤية 2030، إلى جانــب مبادرة إطــلاق أول رابطة للمصممــين وهي خاصة بالمهندســ­ين والعاملين في مجال التصميم بالمنطقة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia