Al-Watan (Saudi)

تقدم الشرعية يجبر الحوثيين على تسجيل عقاراتهم بأسماء وهمية

أيام قليلة

- أبها: سلمان عسكر

كشــفت مصادر مطلعة، قيام الحوثيين بشراء أعداد كبير من العقــارات خلال اليومين الماضيين، إضافة إلى نقل الصكوك وأوراق المبايعات إلى أسماء لأشخاص لا ينتسبون للأسرة الهاشمية، ولا تحمل أســماؤهم ألقابا حوثية مثل بدر الدين وأمير الدين والمتوكل والشــامي، وغيرها من الأسماء المعروفة بانتمائها أو ولائها للحوثيين.

وقال أحــد المصادر لـ«الوطــن«، إن الحوثيين سيطروا خلال الثلاث السنوات الماضية على عقارات وأملاك كبيرة في محافظات يمنية متعددة، بســبب القلق من تقدم القــوات الشرعية، وهو الأمر الذي جعلهم يتســابقون في شراء العقــارات والأصول الثابتة، رغبــة منهم في عدم الاحتفــاظ بالأموال النقدية، التي نهبوها من البنك المركزي ســابقا أو الأموال التي وصلتهم من جهات خارجية تدعمهم.

وأضاف المصدر، أن هنــاك توجيهات صدرت، مؤخرا، لما يسمى وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، بسرعة إنهــاء أي صكوك أو أوراق تقتضي نقل الملكية للعقارات أو الشراء دون أي تأخير، وأن الوزير شكل فريقا لإنهاء هذه المهمة.

ولفت المصــدر إلى أن هناك عقــارات امتلكها الحوثيون بالــشراء بمبالغ ماليــة كبيرة ضعف الأســعار الفعلية وعقارات تابعة للدولة في صنعاء والبيضاء، فضلا عن أمــلاك نزعوا ملكيتها بالقوة من بعض رجال الأعمال الذين رفضوا البيع، مبينا أن الحوثيين يريدون تصريف الأموال التي بحوزتهم بشراء أراض وأملاك بأســعار كبيرة جدا، في إطار خوفهم من تقدم قوات الشرعية. قال الشيخ فهد دهام أحد مشايخ محافظــة صعــدة، لـ«الوطن«، إن الحوثيين يشــعرون أن أيامهم أصبحــت معــدودة، وأن قوات الشرعية تحاصرهــم، وأن أهالي صعدة ســوف ينتفضون ضدهم، ويخرجون لمواجهتهم، ولكن فقط ينتظرون اقــتراب قوات الشرعية لدعمهم. وأضاف أن الحوثي يشتري حاليا أي أراض وبيــوت مهمــا تكون بمبالغ كبــيرة، وفي صعدة وصل سعر ماتســمى الحبلة »5م مربع فقــط« إلى 6 آلاف دولار، كما أن الحوثيين يشترون الفلل والأراضي والفنادق وصــالات الأفراح، حيث إنهــم لا يريدون امتلاك ســيولة نقدية فقط، وبأسماء وهمية أغلبها أسماء نســاء لا تكون تنتسب إلى المؤيد والمتوكل وبدر الدين وأمثالها من الأسماء التي يرونها هاشمية، ولفت الشيخ فهد دهام إلى أن هناك منــزلا في محافظة حجة ســعره الفعلي 150 مليــون ريال يمني قام أحد القيادات الحوثية بشرائه بمبلغ 200 مليون ريال يمني.

 ??  ?? الشرعية تتقدم في اتجاه صنعاء ( الوطن )
الشرعية تتقدم في اتجاه صنعاء ( الوطن )

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia