Al-Watan (Saudi)

حي،رواسمين يدشن ويضع حجر الأساس ل601Ơ مشروع بالقصيم ب16Ơ مليارا

-

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بــن عبدالعزيز، غدا، افتتاح وتدشــين ووضع حجر الأســاس لمشروعات تنموية بمنطقة القصيم، والتي تشمل الجوانب التنموية والتعليمية والإسكان والطرق والبيئة والمياه والكهرباء والمياه والخدمات العامة، ومشاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجمالية قدرها 16,354,890,187 ريالا.

تنمية مستدامة

أعرب أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، عن ســعادته بهذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدا أن منطقــة القصيم هي إحدى المناطق التي تحظى كباقي أخواتها في المملكة بالرعاية والاهتمــا­م من لدن حكومة خادم الحرمين، مبينا أن قيادة هذه البلاد لا تتوقف عن تنميتها، وإطلاق المشاريع الهادفة لتحقيق التنمية المســتدام­ة في جميع المناطق، مشيرا إلى أن منطقة القصيم هي منطقة واعدة بكثير من الخيرات من واقع مواردها الطبيعية، وموقعها الجغرافي المثالي، وتاريخها العريق في النهضة والحضارة.

زيارة تاريخية

أكــد أمير القصيم، أن زيارة خادم الحرمين هي زيارة تاريخية يكتبها التاريخ بحروف من نور في سجل مسيرة المنطقة التنموي، مبينا أنها -بلا شك- هي زيارة ميمونة تفتح الباب لمزيد من تنفيذ المشاريع وتطويرها، لتواكب كثيرا من تحديات النمو واتســاع المنطقة في أفقها الاســتثما­ري والاقتصادي. وبيّن أن المشروعات التي سيفتتحها ويدشنها ويضع حجر الأساس لها خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، هي اســتثمار لما مَنّ الله به على هذه البلاد المباركة، من نعم الأمن والأمان والازدهار والرخاء، وهي رصيد لأجيال المســتقبل التي سيجني ثمارها كل مواطن.

601 مشروع

يذكر أن خادم الحرمين سيفتتح خلال زيارته منطقة القصيم 402 مشروع في 12 قطاعــا بقيمة إجمالية قدرها 12,151,913,844 ريالا، كما يدشــن ويضع حجر الأســاس لـ199 مشروعا لـ5 قطاعات حكومية، بقيمة إجمالية قدرها 4,202,976,343 ريالا.

استقبال المفتي والمشايخ

اســتقبل خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، في قصر اليمامة بالرياض، أمس، مفتي عام المملكة، وأعضــاء اللجنة الدائمة للإفتاء وهيئة كبار العلماء، وأئمة وخطباء المسجد الحرام والمسجد النبوي، وعددا من منسوبي وزارة الشؤون الإســلامي­ة والدعوة والإرشاد، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذين قدموا للسلام عليه.

وحضر الاستقبال، رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله محمد آل الشيخ، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف عبدالعزيز آل الشيخ، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشــيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس، والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالله السند.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia