Al-Watan (Saudi)

الاستثمارا­ت السعودية تقفز بأرباح إلى 22.5 مليار ريال

نجاح الرؤية السعودية

- أبها: الوطن، الوكالات

أكــد الرئيــس التنفيــذي لمجموعة »سوفت بنك« الياباني، ماسايوشي سون، أن شركته يجب أن تستمر في تحمل مسؤولياتها تجاه الســعودية التي تستثمر في صندوق »رؤية سوفت بنك«، مبينــا أن هذه الأمــوال مهمة للســعوديي­ن لضمــان تنويع اقتصاده حتــى لا يظل معتمدا على النفط.

وأضاف ســون في تصريحات لــه أمــس، »لدينا مســؤولية تجاه الشــعب السعودي، وعلينا الاضطلاع بمسؤوليتنا لا أن ندير له ظهورنــا«. يأتي ذلك في وقت أعلنت مجموعة سوفت بنك أمس، عن قفزة في أربــاح الربع الثاني بفضل تقييمات أعلى لاستثمارات­ها في التكنولوجي­ا الفائقة. وارتفعت أربــاح المجموعة مــن يوليو إلى ســبتمبر الماضيــين إلى 705.7 مليــارات يــن (6.23 مليارات دولار) مقارنة مع 395.6 مليار ين قبل عام.

وتشهد سوفت بنك وصندوقها »رؤية« المدعوم من الســعودية، والــذي أصبح أكــبر صندوق اســتثمار مبــاشر في العالــم بعدما جمع أكثــر من 93 مليار دولار العــام المــاضي، تناميا في تقييمات استثماراته­ما في قطاع التكنولوجي­ــا مثــل تطبيقات ســيارات الأجرة على غرار »أوبر تكنولوجيز« ووحدة الســيارات ذاتية القيــادة في شركة »جنرال موتور«. يؤكد مراقبون أن الاســتثما­رات الســعودية في الخارج أثبتت من جديد نجاحها في تحقيق التوقعات الاقتصادية المرجوة منها مما يثبت صواب النظرة الإستراتيج­ية لتلك الاستثمارا­ت والمراهنة على تحقيق رؤية 2030، رغم الإشاعات المغرضة التي تتداول عن الاقتصاد الوطني. وتشير تقارير إلى أن الاستثمارا­ت التي تم إبرامها في ضوء رؤية 2030، تتميز بأنها ذكية وإستراتيجي­ة خاصة في مجال تحديد المجال الاستثماري أو الجهة الشريكة وهو ما انعكس على نتائجها إيجابا، وأثبت أن اختيار الاستثمارا­ت الخارجية بعناية انعكس إيجابا في تنامي أرباح المجموعة، الأمر الذي يزيد من جاذبية وحيوية الاستثمارا­ت السعودية. كما أن الاستثمارا­ت الســعودية الجديدة تهدف إلى تعظيم قيمة أصول صندوق الاستثمارا­ت العامة، وإطلاق قطاعات جديدة، وتوطين التقنيات والمعارف المتقدمــة، وبناء الشراكات الاقتصادية الإســترات­يجية ضمن برنامج الصندوق. يذكر أن الســعودية هي أكبر مســتثمر في صندوق »رؤية سوفت بنك« الذي أطلق العام الماضي برأسمال يزيد على 90 مليار دولار، مما أعطى المجموعة القدرة على الدخول في مشاركات ضخمة مع شركات ناشئة كبيرة مثل وي ويرك للإسكان الإداري وأو.يو.أو الفندقية.

 ??  ?? الرئيس التنفيذي للمجموعة ماسايوشي سون
الرئيس التنفيذي للمجموعة ماسايوشي سون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia