Al-Watan (Saudi)

الملك يبدأ جولة النماء ويشرف حفل أهالي القصيم

- بريدة: فهد الجهني

مســتهلا جولته في عدد من المناطــق، وصل خادم الحرمــين الشريفــين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، إلى منطقــة القصيم، مســاء أمس، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة القصيــم، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما كان في اســتقباله، أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، والمستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن ســعود، ونائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي، وعدد من الأمراء.

كمــا كان في اســتقباله في صالــة التشريفــا­ت بالمطار، المشايخ وكبار المسؤولين وقادة القطاعات العسكرية بمنطقة القصيم. شرّف الملــك ســلمان بــن عبدالعزيــ­ز، حفل اســتقبال أهالي منطقة القصيم بمناسبة زيارتــه الميمونــة للمنطقة، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الــوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان. وفور وصــول خادم الحرمين الشريفــين إلى مقــر الحفل بمدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، كان في استقباله أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ونائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي بن فيصل. وعقب أن أخذ خادم الحرمين الشريفــين مكانــه في المنصة الرئيسة للحفل، قوبل بعاصفة ترحيبية من الأهالي، ثم عُزف الســلام الملكي. بعد ذلك بدئ الحفــل المعد بهذه المناســبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

بمناســبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى منطقة القصيم، فقد وجّه بإطلاق جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة، في قضايا حقوقية وليســت جنائية، ممن لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال، وثبت إعسارهم شرعا، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم. ألقى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، كلمة قال في مستهلها »سيدي شرف وفخر وعزة ألبســتها لمن يقف بين أيديكم هذه الليلــة، وأي بهاء وفرح وسعادة وبهجة كســوت بها أرض القصيم الوفية برجالها ونســائها، صغارا وكبارا، حتى ازدحمت مشاعر الفرح في صدري خشــية أن يعجز اللسان والحرف أن يُعبر عما في القلب من مشاعر عظيمة.« وأضاف »إذا كان الوطن وأبناء وبنات الوطن يســتعدون للاحتفاء بذكرى البيعة الرابعة لمقامكم الكريم، فماذا عساني أن أقول عما تحقق في عهدكم الميمون، وولي عهدكم الأمين صاحب الرؤية الموفقــة الطموحة لرقي هذه البلاد الطاهــرة، إن قلت ملك الوفاء فيعلم الله إنكــم منبع الوفاء مع كل من يعرفكم، قريبا كان أم بعيدا.« واســتطرد قائــلا »إن قلت في صلة الرحم، فالــكل يعلم بِرّكم ولا يخفى على أحــد ملازمتكــم للمريض أو المريضــة من إخوانكــم وأخواتكم، وخدمتهم ورعايتهــم، رحمهم الله وأسكنهم الجنة، وإن قلت مخضرم الأمــراء وأكثرهم خبرة في شــؤون الحكم، نعم فلقــد قضيتم أكثر من نصف قرن أمــيرا لعاصمة الوطن، ولمستم حاجة المواطن عن قرب«. وأشار أمير منطقة القصيم إلى أنه عندما تكثر الفتــن ويكثر الأعداء ويتضاعــف الحمــل الثقيل على القائد المظفّر، فالشــعب السعودي الأبيّ الأصيل يقول لخادم الحرمين الشريفين »سر أيهــا الوالد القائد ونحن خلفك ســائرون مطيعون«، وكما يقــال في أهازيــج العرضة السعودية »تحت بيرق سيدي سمعا وطاعة«. يرعــى خــادم الحرمين الشريفين، اليــوم، وخلال زيارته منطقــة القصيم، افتتاح وتدشين ووضع حجر الأســاس لأكثــر من 600 مشروع في المنطقة، تشــمل جوانب تنمويــة وتعليمية وإسكان وطرق وبيئة ومياه وكهرباء وميــاه وخدمات عامة، إلى جانب مشــاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجماليــة تتجاوز 16 مليار ريال. أعلن ذلك، الأمــير الدكتور فيصل بن مشعل، وأبان أن خــادم الحرمين الشريفين، سيفتتح 402 مشروع في 12 قطاعا بقيمة إجمالية قدرها 12 مليــارا و151 مليونا و913 ألفــا و844 ريالا، وسيدشــن ويضــع حجر الأســاس لـ199 مشروعا لـ5 قطاعات حكومية بقيمة إجماليــة قدرها 4 مليارات و202 مليــون و976 ألفا و343 ريالا .« ألُقيت كلمة أهالي القصيــم، ألقاها نيابة عنهم رئيــس المحكمة العامــة في مدينة بريدة الشيخ إبراهيم الحسني، الذي رحب في مســتهلها بخادم الحرمين الشريفين، وقال »في هذه الليلة يجتمع أهالي القصيم، كبيرهم وصغيرهم، وعلى رأسهم أميرهم، ليفرحــوا بلقياكــم، ويملــؤوا العيون برؤيتكم، ويسمعوا توجيهاتكم ورؤاكم،« بعد ذلك ألقى سعود الحافي قصيدة شعرية نبطية، ثم ألقى صالح الشــبعان قصيدة أخرى. ثم ســلّم خادم الحرمين، عددا من المميزين في المنطقة جوائزهم. وعقب ذلك أدُيت العرضة السعودية.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia