Al-Watan (Saudi)

إنقاذ شخصين احتجزتهما السيول بالدرب

- جازان: محمد الحسين

شهدت محافظة الدرب والمراكز التابعة لهــا، أمس، أمطارا غزيرة سالت على إثرها العديد من الأودية والشــعاب، مما أدت إلى احتجاز مركبتــين بســائقيها كانا داخل كوبري وادي أبو العروج، ليداهمها الســيل، وتم إنقــاذ المحتجزين أحدهما عن طريق المواطنين وقبل وصول الدفاع المدني، وأما السائق الآخر تم إنقاذه مــن قبل الدفاع المدني بالدرب والذي باشر الحالة.

من جهتها، عززت بلدية الدرب استعداداته­ا للأمطار والسيول منذ وقت مبكر، وذلك بمتابعة مستمرة من أمــين منطقة جــازان نايف ســعيدان، وبإشراف مباشر من رئيس بلدية الدرب محمد محسن خرمي، وبمشاركة رئيس المجلس البلدي، وتمكنت من سرعة احتواء آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، حيث استنفرت طاقاتها وأعلنــت حالة الطــوارئ للجنة الطوارئ والكــوارث بالبلدية منذ بدء الحالة المطرية، ونشرت فرقها الميدانية في كافــة المواقع مدعومة بالآليات والمعدات.

غرفة عمليات

قامت البلدية مــن خلال لجنة الطوارئ والكوارث بمتابعة أعمال التشــغيل الفوري لمضخات شفط مياه الأمطار في أنحــاء المحافظة فور هطول الأمطار، لضمان عدم تأثر الحركة المرورية على الرغم من غزارة الأمطــار بأنحاء المحافظة، وما زالت فرق العمل الميدانية تعمل في مواقع مختلفة مــن المحافظة، حتى التأكد من معالجة كافة الآثار المترتبة على الحالة المطرية.

ووقف المجلس البلدي بمحافظة الــدرب ميدانيا عــلى جهود فرق العمــل التابــع للبلديــة، ووجه باســتمرار الجهــود الرامية إلى معالجة كافة التداعيات للأمطار، والتواصــل المســتمر مــع كافة الجهات المختصــة وذات العلاقة، وتوحيد الجهــود، وسرعة التفاعل مع البلاغــات الــواردة، لضمان سلامة الأهالي والتيسير عليهم.

وأشــارت البلدية إلى أن جميع مشــاريع درء أخطار الســيول وتصريــف مياه الأمطــار عملت بكفاءة عالية، وتــم التخلص من الســيول المتدفقة في الشــوارع والطرق والأحياء.

 ?? (الوطن) ?? المركبة المحتجزة وقد نجا قائدها
(الوطن) المركبة المحتجزة وقد نجا قائدها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia