Al-Watan (Saudi)

قريتا عجيبي والدملج تشكوان نقص الخدمات

- جازان: محمد الحسين

يعيش أهالي قريتي عجيبي والدملج التابعتــي­ن لمركز الشــقيق بمحافظة الدرب شمال منطقة جازان، على أمل إسراع الجهات المعنية بتنفيذ المشاريع التنموية، وإيصــال الخدمات إليهما، خصوصا الخدمات الصحية والبلدية والطرق، إذ يعانون نقصا في الخدمات، وفي فترة الأمطار والســيول تتعرض هذه القرى إلى العزلة والحصار بسبب قطع طرقهــم، بالرغم من مجاورتهم مدينة الشقيق.

ضخ المياه

أكد علي الحســين منيــع، ومحمد إبراهيــم مطمــي أن قريتي عجيبي والدملــج التابعتين لمركز الشــقيق تشكوان من عدم ضخ المياه، على الرغم أنهما قامتا بتمديد شبكة المياه قبل 3 أعوام.

جهود طيبة

أكد رئيس اللجنة الإعلامية وعضو المجلــس البلدي في الشــقيق محمد حسين جديبي لـ»الوطن«، أن المجلس يقوم بجهود طيبــة ويهتم بما يقدم من خدمات بلدية لجميع القرى التي تتبع مركز الشقيق، والتي تقع ضمن إشراف بلديــة الشــقيق، ويضعون الأولويات حسب الاحتياج لكل قرية.

وأشــار إلى أن المجلس سبق وناقش احتياجات أهالي قرى الصنيدلي والمسمور وعجيبي والدملج، وما يخص مشــاريع السفلتة والإنارة، وســيكون للمجلس زيارة للوقوف على مدى تنفيذها.

تمت السفلتة

أشــار جديبي إلى أنه تمت سفلتة الشــوارع بالكامل، وكذلك الإنارة تم إيصال مجموعة كبيرة من لمبات الإنارة للأحيــاء الداخلية في القرية العام الماضي، والمتبقــي قليل جدا. وبــين جديبي أن قريتــي عجيبي والدملج من القرى المســتهدف­ة من المجلس البلدي في إيصال الســفلتة والإنارة. وقال جديبي: أما بخصوص الحدائــق والملاعب فقد قرر المجلس البلــدي أن تكون هنالــك ملاعب في مــكان حديقة الشــقيق العامة، وهذه الملاعب تخدم القرى المذكورة والبلدية.

 ??  ?? شارع يحتاج للأسفلت والإنارة (تصوير: محمد الحسين)
شارع يحتاج للأسفلت والإنارة (تصوير: محمد الحسين)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia