Al-Watan (Saudi)

ولي العهد لدى زيارته أسرة الرشودي: القصيم مميزة برجالها الأوفياء

-

زار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفــاع الأمير محمد بن ســلمان، برفقة عدد من الأمراء والمسؤولين، أسرة الرشودي في مدينة بريدة، خلال الزيارة الملكية للمنطقة، وكان في استقباله الوجيه عبدالله فهد الرشــودي والدكتور فهد الرشودي، ورئيس محكمة عنيزة الشيخ الدكتور تركي الرشــودي، وعدد من أعيان الأسرة، والذي قدم للسلام عليهم، في نهج تتبعــه حكومة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز -طيــب لتفقد أحوال الشعب.

دلالات كبيرة

الله ثراه-

قال ولي العهد خلال لقائه العائلة: لو الــود لن نغــادر القصيم، لكن أنتم من يقدر المشــاغل والظروف، وأضاف: ميزة أهل القصيم رجالها.

من جانبه، أكــد رئيس محكمة عنيــزة الشــيخ الدكتــور تركي الرشــودي، أن زيــارة ولي العهد لأسرة الرشودي تعكس وفاء القيادة وحفظها للــود القديم، فقد أكرمنا ولي العهد، بمشــاعر نبيلة تعبر عن التلاحم بين الشــعب والقياد، وقدم الرشودي جزيل شكره للأمير محمد بن ســلمان، وصحبه الكرام، على الزيارة وما فيهــا من دلالات كبيرة من تلاحم وتعاضد القيادة والشعب، وقرب القادة مــن أبنائهم، وتفقد أحوالهم بشكل مستمر.

سيرة عطرة

كان فهد العلي الرشــودي -رحمه الله- من رجالات الملك عبدالعزيز الذين أسهموا في توحيد الســعودية، وكان مقربا من الملك المؤســس، وأسهم في كثير من المواقف البطولية منذ بدايات التأسيس، أوائل القرن الهجري الماضي.

ويملك فهد العلي الرشودي سيرة عطرة، إذ وُلــد في مدينة بريدة عام 1283، وتلقــى تعليمه الديني على عدد من المشــايخ، وكان موصوفا بالرأي السديد وبُعد النظر.

وشــهد -رحمه اللــه- معركتَيْ البكيريــة والشــنانة، اللتــين دارت رحاهما في القصيم، وكانتا سببا رئيسا في انضمام القصيم تحــت لواء الملك المؤسس، وانفكاكها من ابن رشيد.

 ??  ?? بريدة: الوطن
بريدة: الوطن
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia