Al-Watan (Saudi)

احتجاز مركبات في أمطار الرياض وانزلاق حافلة معتمرين بمكة

-

فيما شــهدت العاصمة الرياض،أمــس، هطول أمطار غزيــرة مصحوبة بالبرد والــبرق مع هبوب رياح شديدة،أدت الأمطار التي شهدتها كافة أحياء العاصمة المقدسة، أمس، والتــي تراوحــت بــين متوســطة إلى غزيرة، إلى تعــرض حافلة معتمرين للاصطدام بلوحة إعلانات على طريق الدائري الثالث في مكة المكرمة.

احتجاز مركبات

قال المتحدث الرســمي للدفاع المدنــي بالرياض الرائــد محمــد الحمادي لـ«الوطن« إن فرق الدفاع المدنــي بــاشرت الحالة المطريــة بالريــاض ولم تســجل أي حالات وفاة ، مشيرا إلى أن السيول تسببت في حالات احتجاز لمركبات في مخارج 15، و16، و17.

51 راكبا

أكدت مصــادر »الوطن« أن الحادث وقع عند الســاعة الـ9:14 من صبــاح أمس، لحافلــة تقــل 51 راكبا من المعتمريــ­ن من الجنســية الباكســتا­نية تعــرض عدد منهم لإصابات بســيطة وهم بحالة صحية جيدة، فيما تم نقل أحد المرافقين لمستشــفى النور لتلقي العــلاج اللازم، وتــم تأمين حافلــة جديدة لهم، وتعود أســباب الحاث لقيام قائد الحافلة بالإمساك بمكابح الفرامــل، مما أدى إلى انــزلاق الحافلــة أثنــاء هطول الأمطار وخروجها عن مســارها واصطدامها بلوحة الإعلانــا­ت. وأكــد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدســة الرائد نايــف الشريف، أنه تم تنفيذ تدابير الدفاع المدني في الحالات المطرية، حيث تم نشر الوحــدات في الميادين المحددة مســبقا »احترازيــا«، وتم تشغيل غرفة عمليات التنسيق لمندوبي الطــوارئ بالجهات المعنية، ونشر دوريات السلامة ووحدات الإطفاء والإنقاذ على أنحاء العاصمة المقدسة.

رفع حالة الطوارئ

وجه المدير العام للشــؤون الصحية بمنطقــة مكة المكرمة الدكتــور وائل مطــير، جميع الجهــات الصحيــة ممثلة في المستشــفي­ات والمراكز الصحية بمنطقة مكة المكرمة، برفع حالة الطــوارئ نتيجة لموجة الأمطار التي تشهدها مكة المكرمة.

جمعة ماطرة

شــهدت محافظــة جدة صباح أمــس هطول أمطار متوسطة وغزيرة على أجزاء كبيرة مــن أحيائهــا، فيما شــهدت بعض الشــوارع ارتفاعــا في منســوب مياه الأمطار.

 ??  ?? جانب من الأمطار بجدة
مكة المكرمة، الرياض، أبها: إبتسام شقدار، نايف العصيمي، بتول عسيري (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)
جانب من الأمطار بجدة مكة المكرمة، الرياض، أبها: إبتسام شقدار، نايف العصيمي، بتول عسيري (تصوير: عبدالرزاق الإدريسي)
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia