Al-Watan (Saudi)

مليار ريال عوائد تسمية 8 محطات في مشروع قطار الرياض

- الرياض: خالد الصالح . شركة الاتصالات الســعودية: . ســابك: . بنك البلاد: . البنــك الســعودي البريطاني (ســاب): . مصرف الإنماء: . مجموعــة الدكتور ســليمان الحبيب الطبية: . مؤسســة غرناطية للمراكز الاســتثما­رية (مركــز غرناطية): . شركة ماجــد الفطيم لمراك

أشــاد أمير الريــاض رئيس هيئة تطوير مدينــة الرياض، رئيس اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض الأمير فيصل بن بنــدر، بتنظيم هيئة تطويــر لرياض، مزايــدة تخصيص تسمية عدد من محطات مشروع قطار الرياض، وبالإجــرا­ءات التي اتخذتها الهيئة لتأهيل الشركات المتنافســ­ة في هذه المزايدة، والتي أعلنت نتائجها بكل شفافية، مشــيرا إلى أنها تأتي في سياق الشراكة المثمرة بين مشروع النقل العام بمدينة الريــاض والقطاع الخاص في المدينة. وخلال حفل إعلان نتائج مزايدة حقوق تسمية لعدد من محطات قطار الرياض، والــذي أقيم أمس، قال الأمير فيصل بن بندر: »إن عوائد هذه المزايدة ســتعم على كل مســتخدمي المشروع وشركائه من الشركات والبنوك الفائزة في المزايدة .«

مليار ريال عوائد تسمية 8 محطات

بين الرئيــس التنفيذي لهيئة تطوير الرياض المهندس طــارق الفارس، أن الهيئة أطلقت في وقت ســابق مبادرة لإدراج حقوق تسمية مجموعة مختارة من هذه المحطات، أمام المســتثمر­ين في القطــاع الخاص المحــلي والدولي، أثمرت عن تقدم عدد من هذه الكيانات بعطاءاتها للمنافسة على الفوز بحقوق التســمية، لتتم دراســة وتحليل هذه العطــاءات وفق الضوابــط والمعايير المحــددة، حيث تمت ترســية مزايدة تخصيص حقوق تســمية 8 محطات مــن محطات المــشروع البالغ عددها 85 محطــة، على عدد مــن الكيانات الاقتصادية الكبرى لمدة 10 ســنوات، بقيمة إجمالية بلغت مليارا وخمســة وأربعين مليون ريال.

استثمار

أوضح الرئيــس التنفيذي للهيئة أن بيع حقوق تســمية محطات مختارة لمدد طويلة في »مشروع قطار الرياض، يهدف إلى تحقيق عوائد للمشروع يتم اســتثماره­ا في دعم استدامته وتطوير خدماته وخفض تكاليفه التشــغيلي­ة، وتقديــم خدمات حديثة لمســتخدمي­ه بالشراكة مع القطــاع الخاص، وذلك لتعزيز مســاهمة المشروع في الارتقاء بمســتوى جودة الحيــاة في المدينة، وتطوير بنيتهــا الاقتصادية، وإطلاق إمكاناتها وقدراتها التنافسية، وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار فيها، بما ينسجم مع توجهات (رؤية المملكة 2030(«.

3.6 ملايين راكب يوميا

أشار المهندس طارق الفارس إلى أن مبادرة طرح مزايدة بيع حقوق تسمية عدد مــن المحطات ضمــن المشروع، تتيح الفرصــة أمام كــبرى كيانات القطــاع الخاص المحــلي والدولي من شركات ومؤسسات ومصارف ومصانع وعلامات تجارية، لتحقيق انتشار واسع لمنتجاتها وخدماتها وترســيخ علامتها التجارية ونشر حملاتها التســويقي­ة، ضمن أكــبر مشروع للنقــل العام في المنطقة، يســتهدف استيعاب أكثر من مليون راكب يوميا في مرحلة التشغيل الأولى، ويعتزم رفع طاقته الاستيعابي­ة القصــوى إلى 3.6 ملايين راكب يوميا مستقبلا.

تسمية محطات قطار الرياض

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير الريــاض المهندس طــارق الفارس، عن ترســية مزايدة تخصيص حقوق التســمية لعدد من محطــات قطار الرياض، جاءت على النحو الآتي:

فازت بمزايدة حقوق تســمية المحطة الرئيســية الواقعة عند التقاء شــارع العليا مــع طريق الملــك عبدالله، على المسارين والثاني.

فــازت بمزايدة حقوق تســمية المحطة الواقعة بجوار جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في حي الفلاح، على المسارين الرابع السادس.

فــاز بمزايدة حقوق تســمية المحطة الواقعة عنــد التقاء شارع العليا مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، على المسار الأول.

فاز بمزايدة حقوق تسمية المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا بطريق الملك سلمان، على المسار الأول.

فــاز بمزايدة حقوق تسمية المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا مع شارع موسى بن نصير، على المسار الأول.

فازت بمزايدة حقوق تسمية المحطة الواقعة عند التقاء شارع العليا مع طريق أنس بــن مالك، على المسار الأول.

فازت بمزايدة حقوق تســمية المحطة الواقعة عند التقــاء طريق أبي جعفر المنصور مع الطريق الدائري الشرقي، على المسار السادس.

فازت بمزايدة حقوق تســمية المحطة الواقعة عند التقاء طريق الملك عبدالله مع شارع النجاح، على المسار الثاني.

 ?? (الوطن) ?? الأمير فيصل بن بندر خلال الحفل أمس
(الوطن) الأمير فيصل بن بندر خلال الحفل أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia