Al-Watan (Saudi)

مسك تطلق منتداها العالمي الثالث بعنوان مهارات المستقبل

- الرياض: الوطن

انطلق منتدى مســك العالمي في نســخته الثالثة، أمــس، في فندق الفورسيزون­ز

بالرياض، تحت عنوان »مهارات المســتقبل«، وســط حضور كبير، وتغطية إعلامية واسعة، من مختلف دول العالــم، بمشــاركة متحدثين عالميــين، وشركاء دوليــين، وعدد من ممثلي المؤسســات الشــبابية الدولية، وحضــور آلاف القيادات الشــابة والتنفيذيـ­ـة، ورياديــي الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي والخاص.

وحظيت الجلسة الافتتاحية التي جاءت تحت عنــوان »مهاراتك هي كل شيء«، بمشــاركة وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي، برفقة متحدثين عالميين، تحــدث الوزير خلالها عن التحديــات التي تواجــه المملكة في تطوير مهارات الشــباب بشــكل ينسجم مع متطلبات رؤية 2030.

كما عرّج المتحدثون الدوليون على المهارات الأساســية التي يحتاجها الشباب لمواجهة تحدي التغيير.

وتطرقت الجلسة الثانية إلى مهارات المســتقبل العالمية، ودور الشركات الكبرى في تمكين الشباب من المشاركة في القــرار، وكانت تحث على التحدث إلى الشــباب وليس عن الشباب، مع إعطائهم الفرصــة، ليكون لهم دور فعال في المشاركة في القرار.

خصص المنتدى عدة مساحات تفاعليــة لتحقيــق أهدافه، ففي (معمل المهــارات) تدار مقابلات مع أبرز القادة الملهمين والكفاءات المميزة حــول العالم، وفي (مراكز المهارات) تقام ورش عمل لتطبيق المهارات عمليا مــع مجموعة من الخبراء العالميين، فيما تستضيف (مجالــس المهارات) جلســات حواريــة مخصّصــة للعصف الذهنــي، وتكويــن العلاقــات المهنية، والتعــاون حول مهارات المستقبل، ويتيح (مختبر المهارات) للمشــاركي­ن التعرف عــلى أبرز التقنيات المتقدمة.

يذكــر أن منتدى مســك العالمي يأتي بتنظيم مــن مركز المبادرات في مؤسســة محمد بن ســلمان بن عبدالعزيز »مسك الخيرية«، وتستمر فعالياتــه يومــي ‪-15 14‬نوفمبر .2018

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia