Al-Watan (Saudi)

أمير القصيم يدشن مشروعات ب600Ơ مليون لتنمية عيون الجواء

- عيون الجواء: عبدالرحمن الفنيخ

دشّــن أمير منطقــة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أمس، خــلال زيارتــه محافظة عيون الجواء، عددا من المشروعات بالمحافظة، والتي تجاوزت 600 مليون ريال، بحضور وكيل إمارة المنطقــة الدكتــور عبدالرحمن الوزان.

وفور وصولــه إلى مقر الحفل المقــام في ميــدان الاحتفــال­ات بالمحافظة، أكــد محافظ عيون الجواء محمد العساف، أن تدشين أمير القصيم لمثل هذه المشروعات التنمويــة والخدميــة، يؤكد على منهج القيادة في تلمس احتياجات المحافظات وتنميتها.

مميزات تراثية وتاريخية

قُدّم عرض مرئي عن محافظة عيون الجواء ومــا تحويه من مميــزات تراثيــة وتاريخية، مثل صخرة عنترة بن شــداد، والقرية التراثية القديمة، والآبار القديمة والمشاقيق التي تعدّ من العجائب، وما نــال المحافظة من تطور ملحوظ ومميز، حتى أصبحــت مقصدا للــزوار لما تحويه من مرافق بلدية وحدائق مميزة.

عقب ذلك، قدمت كلمة أهالي محافظة عيون الجواء، وألقاها نيابة عنهم خالــد المطلق الذي أوضح أن محافظة عيون الجواء تزخــر برجال أكفــاء، خدموا الوطن ووقفوا مع المؤســس في توحيد المملكة، وكانت لهم اليد -بعــد الله- في بســط الرخاء والاســتقر­ار، لافتا الانتباه إلى أنهم يعيشــون لحظات سعيدة بتشريف أمير منطقة القصيم، وزيارته للمحافظة وتدشين عدد من المشروعات التنموية.

المشروعات

دشّــن أمير القصيم حزمة من المشروعــا­ت التنموية في محافظة عيــون الجواء، بقيمــة إجمالية بلغــت 600662530 ريالا، إذ شملت مشروعات صحية بتكلفة إجمالية بلغت 215،917،9920 ريالا، ومشروعــات بلدية بلغت 77،160،898،65 ريــال، منها ترميم الديرة القديمــة، وزفلتة وإنــارة وأرصفــة، ومشروعات للميــاه والــصرف الصحــي بالمحافظة بـــ207،605،018 ريالا، ومشروع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة بتكلفــة 300،000 ريــال، ومشروع إسكان محافظة عيون الجــواء بتكلفــة إجمالية بلغت 69،328،474 ريالا.

وأكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن محافظة عيون الجواء تشكل لؤلؤة من العقد الفريد بين محافظات المنطقة، ناقلا مشاعر المحبــة والتقدير مــن قائد هذه البلاد المباركة، خــادم الحرمين الشريفين وولي عهده، إلى كل أهالي محافظات ومراكز المنطقة، مؤكدا أن هذه الزيارة الملكية وتدشــين المشاريع بعشرات المليارات، ما هي إلا دليل قاطع على اهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها، لمواصلة المسيرة نحو تحقيق الطموحات المنشودة.

وأشــار أمير القصيــم إلى أن محافظة عيون الجواء من المواقع المميزة في المنطقة، وتستحق مزيدا من الأفــكار، وأن هذه المشروعات التنمويــة تمنحهــا فرصة أكبر لتعزيز الاســتثما­ر فيها، ووضع رؤوس الأموال لتنميــة وتعزيز الجانب التسويقي فيها، لما تمتلكه مــن مواقع تاريخية وســياحية ومساحات، مباركا للجميع تدشين المشروعات التنمويــة بأكثر من 600 مليون ريال.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia