Al-Watan (Saudi)

إعانات إغاثية في اليمن وسورية والربيعة يلتقي لانغ وكيمبا

-

كرتون تمر في مديريات بمحافظة تعز ملايين دولار دعم صحي في باب الهوى بسورية مليون دولار لمشاريع مائية في الداخل السوري طالبا وطالبة من سورية في لبنان

التقــى المستشــار بالديــوان الملكي المشرف العــام على مركز الملك ســلمان للإغاثــة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة في العاصمة البولندية وارسو أول من أمس، نائــب وزير الخارجية البولنديــ­ة للتعــاون التنمــوي وسياسات أفريقيا والشرق الأوسط ماشي لانغ، ووزيرة شؤون اللاجئين والمساعدات الإنسانية في جمهورية بولندا بيتا كيمبا كلا على حدا.

وقدم الربيعة خــلال اللقاءين شرحًا مفصلاً للوضع الإنساني في اليمن، وما قدمته المملكة من جهود لتخفيف المعاناة الإنســاني­ة التي تعرض له الشــعب اليمني نتيجة الانقلاب الحوثي على الشرعية.

وثمّن لانغ الدور البارز للمملكة بوصفهــا ذات تأثير مؤثر وقيادي عــلى مســتوى الشرق الأوســط والعالم، وهذا مــا يؤكده التعامل الإيجابــي والفاعــل مــع الملف الإنساني لليمن من خلال ما قدمته وتقدمه المملكة من أعمال إنسانية وإغاثية للشعب اليمني.

بدورهــا، ثمّنــت بيتــا كيمبا العلاقــة المتينة والراســخة بين المملكة وبولندا، وذكرت أن الشعب

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة أول من أمس ألف كرتون تمر في مديريات المظفر والقاهرة وصالــة بمحافظة تعز، استفاد منها 6 آلاف فرد.

كما التقى فريق من المركز أمس رئيس بعثة الصليب الأحمر بعدن كالورس باتايــاس ومديرة البعثة الفرعية للصليــب الأحمر في عدن

وقــع المركز أمــس عقد دعم الخدمــات الصحية لمستشــفى باب الهــوى في ســورية بمبلغ 3528647 دولارا أميركيا، ليخدم 976800 مســتفيد، وكذلــك تم تمديد مشروعين في قطــاع المياه والإصحاح البيئي وتأهيل محطات المياه ونظام إدارة النفايات الصلبة

زرع المركــز أول من أمس عبر مكتبــه في لبنــان 748 حقيبــة مدرســية لـ748 طالباً وطالبة من ســورية في مدرستي المحمرة الرسمية ومدرسة الفوار الرسمية للبنين والبنــات في محافظة عكا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia