Al-Watan (Saudi)

تعزيز العلاقات الإعلامية مع باكستان والهند وإندونيسيا

-

التقى وزير الإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، أمس، وفــدا إعلاميا من جنوب وشرق آســيا، يضم صحفيين وإعلاميين من باكستان والهند وإندونيسيا، يزورون المملكة حاليا، بناء على دعوة من وزارة الإعلام للمشاركة في منتدى مسك العالمي.

وأكــد وزير الإعلام خلال اللقــاء مع أعضاء الوفد أهمية تعزيز العلاقــات التاريخية المتينة بين المملكة والدول الثلاث، خصوصا في المجالات الإعلامية، وإبراز الجوانــب الثقافية فيها، حيث ترتبط المملكة بعلاقات متميزة مع البلدان الثلاثة. وأشــار العواد إلى أهمية الدور الذي تضطلع به وســائل الإعلام الباكســتا­نية والهندية والإندونيس­ية في تعزيز تلك العلاقات، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشــهد مزيدا مــن التعاون في المجالات الإعلاميــ­ة، وتبادل الوفود الإعلامية والثقافية والفنية بين المملكة وهذه البلدان الثلاثة.

من جهتهــم، أكد أعضاء الوفــد الإعلامي وقوفهم إلى جانب المملكة أمــام الهجمة الإعلاميــ­ة الظالمة، موضحين أن بيان النائب العام حول نتائج التحقيقات في مقتل جمال خاشــقجي يعكس حرص المملكة على بيان الحقيقة وإنصاف الضحية، ومعاقبة المسؤولين المتورطــي­ن في الجريمة بكل شــفافية. كما أكدوا أن البيان أغلق الباب أمام كل من حاول تسييس القضية وإخراجها عن مسارها.

العواد يكرم الفائزين في داتاثون الإعلام

رعى وزير الإعلام، الدكتور عواد العواد، مساء أمس، حفل تكريم الفائزين بفعالية »داتاثون الإعلام«، التي أقيمت على مدار يومين في فندق كراون بلازا الرياض، بحضور عدد من المسؤولين، ورؤساء تحرير الصحف، ولفيف من الإعلاميين.

وبدأ الحفل بآيــات من الذكر الحكيم، تلاها عرض فيديو تعريفي عن الفعالية التي نظمها مركز التواصل الحكومــي في وزارة الإعــلام، بالشراكة مع المجموعة السعودية للبيانات، ومؤشر الإعلام الرقمي.

وألقى وزير الإعلام، الدكتور عواد بن صالح العواد، كلمــة أكد فيها على أن فعاليــة داتاثون الإعلام تأتي كخطوة أولى لانطلاق سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى دعم الموهوبين والموهوبــ­ات في المجالات الإعلامية، وتمكينهم ودعمهم.

وأضــاف أن الفعالية التي شــارك فيها أكثر من 100 شاب وفتاة من الموهوبين والموهوبات في مجالات التقنية الحديثــة، تهدف إلى بناء لوحة بيانات للرصد الإعلامــي، ومواكبة التطور في تقنيات المســتقبل، في إطار الرصد وتحليل البيانــات الإعلامية، مضيفا أن الوزارة بصدد إطلاق مبادرات ستشمل كتابة المحتوى الإبداعي، والتحرير الصحفي والتصميم، والتصوير، والمونتاج، والترجمة.

الترشيح للوظائف

أبــان وزير الإعلام أن الوزارة قدمت للمشــاركي­ن في فعالية »داتاثون الإعلام« فرصة توســيع شــبكة معارفهم مع المتخصصين في مجالهم، والاستفادة من مصادر البيانات الإعلامية المفتوحة دوليا، والحصول على فرصة الترشيح لوظائف تحليل البيانات بالأجهزة الحكومية.

وقال العواد، إن الوزارة تطمح عبر هذه السلسة إلى التعرف على المواهب الإعلامية وتقديم كل سبل الدعم لها.

في نهاية الحفل كرّم وزير الإعلام الفائزين بفعالية »داتاثون الإعلام« وهم: معتز السلمي، ناصر الحسن، لمى النصيان، عبدالله إســماعيل، عــلي المغيرة، بندر البلوي، بجائــزة الفريق الأول وقيمتها 50 ألف ريال، كما حصل الفريق الثاني المكــوّن من: علي العريني، محمد العسكر، نواف الحميد، على جائزة قيمتها 30 ألف ريال، في حين حصل كل من ســليمان العريني، محمد آل رفيدي، عبدالكريم الثويني، طلال العتيبي، في الفريق الثالث على جائزة قيمتها 20 ألف ريال، كما تم تكريم الشركاء الذين أســهموا في إنجاح الفعالية، ولجنة التحكيم المشاركة، وتوزيع الشهادات على جميع المشاركين.

 ?? (واس) ?? وزير الإعلام مع الوفد الإعلامي من جنوب وشرق آسيا
(واس) وزير الإعلام مع الوفد الإعلامي من جنوب وشرق آسيا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia