Al-Watan (Saudi)

مستفيدة من برامج المرأة الضمانية

-

فيما نفذ مكتب الضمان الاجتماعي النســوي شرق الرياض خلال الشهر الجاري ثلاثة برامــج تثقيفية داخلية وخارجية بهدف رفع مســتوى الوعي لدى مستفيداته والموظفات، وتعريف المجتمــع بخدمات الضمــان وفئاته المســتفيد­ة، بلغ عدد المستفيدات 135 مستفيدة.

وكانت أولى تلــك البرامج محاضرة تعريفية داخــل المكتب قدمتها المدربة ســلوى النخيــلان بعنــوان »تمكين المســتفيد­ات من العمل« حضرها 15 امــرأة ضمانية، وتعرفــن فيها على أهمية العمل في الإسلام وحياة الإنسان ومجالات العمــل المتاحة وكيفية كتابة الســيرة الذاتية، بالإضافة إلى عرض وافٍ عن البرامج المساندة التي تقدمها الوزارة للمرأة الضمانية العاملة.

وشارك المكتب ببرنامج تعريفي آخر في مستشــفى قوى الأمن استمر يومين لتعريف الزوار والــكادر الوظيفي في المستشــفى الذين بلــغ عددهم 100 ســيدة ورجل بالخدمات التي يقدمها الضمــان الاجتماعي، من خلال توزيع الكتيبــات والمطويــا­ت والإجابة عن الأسئلة والاستفسار­ات.

وأقام المكتــب بالتعاون مع طالبات جامعة الأميرة نــورة بنت عبدالرحمن برنامجا توعويا داخليــا عن »العصا البيضــاء« بحضور 20 ســيدة من المستفيدات وموظفات المكتب، واحتوى البرنامج على العديد من العروض المرئية والمحاضرات والمنشورات التي توضح أســباب كف البصر وأنواعه، وتشرح أجزاء العصا ودلالاتها، وتســتعرض أبرز العلماء المكفوفين عبر العصور.

من جهتهــا، أوضحت مديرة المكتب بالإنابة نوف الدوسري أن المكتب يسعى من خلال تنفيــذ هذه البرامج الدورية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية عمل المرأة الضمانية، وتثقيف مســتفيدات­ه والموظفات في كافة مجالات الحياة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia